الارشيف / أخبار مصر

«الشوباشي»: «داعش» يخلق الانشقاق في فرنسا.. والجالية المصرية: لا مخاوف بشأن الترصد بنا

Sponsored Links

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن تنظيم «داعش» الإرهابي، هدف إلى افتعال الاختلاف والانشقاق في المجتمع الفرنسي؛ من خلال الهجمات الإرهابية الأخيرة بباريس.

وأوضحت «الشوباشي» خلال لقائها ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، الأحد، أن تنظيم «داعش» يعتبر من كل يختلف عنه «كافراً»، ولا يوجد لدى التنظيم أي نوع من أنواع الدفاع عن القيم الإنسانية، ويصر دائماً على تصدير الدعوة للحرب.

Sponsored Links

وأضافت أن الضربات الروسية ضد «داعش» في سوريا أربكت التنظيم وأجبرته على التراجع، مشيرة إلى مشاركة فرنسا في الحرب على «داعش» بسوريا والعراق، وربطها بالهجمات الأخيرة بباريس.

وفي سياق متصل، قال صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، إن الجالية المصرية تتعاون مع السلطات الفرنسية للمساعدة في تقديم أي معلومات تتعلق بالهجمات الإرهابية الأخيرة، مؤكدًا أن فرنسا دولة قانون ولا يوجد أي مخاوف من الترصد بالمصريين هناك.

واعتبر «فرهود» فرنسا البلد الثان للمصريين في الخارج، وأن الجميع يحترم القانون هناك، متابعًا: «قلوبنا تدمي على ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة بباريس».

جدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية باريس، قد تعرضت لهجمات إرهابية في سبع مواقع متفرقة، منها محيط ستاد «دي فرانس» الذي كان يشهد مباراة ودية بين فرنسا وألمانيا، أمس الأول، وهو ما أدى إلى مقتل 129 شخصًا، وإصابة أكثر من 350 آخرين؛ وذلك حسب ما أعلن عنه المدعي العام الفرنسي، مساء السبت.

ومن جانبه، أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي، مسؤوليته عن هذه الهجمات، مهددًا فرنسا بارتكاب المزيد من العمليات الإرهابية.

------------------------
الخبر : «الشوباشي»: «داعش» يخلق الانشقاق في فرنسا.. والجالية المصرية: لا مخاوف بشأن الترصد بنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا