الارشيف / أخبار مصر

الركن الأمريكي بمكتبة المعادي العامة يحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال

Sponsored Links
احتفل السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت اليوم بانطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW) وبالإنجازات التي حققها مؤخراً عدد من رواد الأعمال المصريين.

وقال بيكروفت، أثناء افتتاح سلسلة من الفعاليات التي ترعاها السفارة الأمريكية حول ريادة الأعمال، إن "الشركات الجديدة هي واحدة من أقوى محركات خلق الوظائف والتنمية الاقتصادية – ومن هنا تكتسب ريادة الأعمال أهميتها. فاليوم هو بداية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وهو الأسبوع الذي تنظم السفارة الأمريكية خلاله عدة أنشطة وفعاليات لتشجيع الشباب الراغبين في إطلاق مشروعات جديدة إباداعية ودعمهم وإلهامهم".

وستكون فعاليات أسبوع ريادة الأعمال التي ترعاها السفارة الأمريكية في "الركن الأمريكي" بمكتبة المعادى العامة، والذي يعد قسماً فريداً من نوعه في المكتبات بالقاهرة.

Sponsored Links

وتتضمن أنشطة هذا الأسبوع أيضاً "معرض مصر الابتكاري" الذي يعرض من خلاله شباب رواد الأعمال المنتجات والخدمات الإبداعية لشركاتهم الناشئة.

وبحسب بيان للسفارة، حرص هذا المعرض على تحقيق التواصل بين أصحاب المشاريع مع المؤسسات المالية الراعية والمنظمات غير الحكومية التي تدعم ريادة الأعمال. كما وفر المعرض فرصة لأصحاب المشاريع الطموحين وغيرهم من الزوار ليتعلموا من قادة الأعمال الشباب كيفية تطوير أفكار جديدة، وتسويق هذه الأفكار، وإطلاق شركات ناجحة جديدة.

ويعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW) هو أكبر احتفال في العالم لريادة الأعمال، حيث يتضمن أنشطة احتفالية في 160 بلداً.

ويهدف هذا الأسبوع إلى إلهام الناس في جميع أنحاء العالم لتنفيذ أفكارهم وتقديم الدعم لهم في خطواتهم نحو تحقيق أحلامهم في مجال المشروعات الجديدة.

وقد نظمت بعثة الولايات المتحدة أكثر من ثلاثين حدثاً للاحتفال بهذا الأسبوع في عام 2015 في جميع أنحاء مصر بهدف مساعدة الشباب ليصبحوا رواد أعمال ناجحين.

وكانت السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد أعلنتا في 29 أكتوبر الماضي، عن استثمار 22.9 مليون دولار جديدة في برنامج SEED "لتعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشاريع". ويوفر البرنامج المساعدة للشركات الصغيرة في مصر للحصول على القروض المصرفية، وتطوير أفكار تجارية جديدة، وإجراء أبحاث السوق.

------------------------
الخبر : الركن الأمريكي بمكتبة المعادي العامة يحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا