الارشيف / أخبار مصر

«الغرف السياحية»: نسبة انخفاض التدفق السياحي ستتخطى 50% خلال الفترة المقبلة

Sponsored Links

قال إلهامي الزيات، رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية، إن نسبة الإشغال بالفنادق المختلفة في شرم الشيخ والغردقة، ستنخفض بشكل ملحوظ، لتصل إلى 10%، اعتبارًا من الأحد المقبل.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الأحد، أن نسبة الانخفاض في التدفق السياحي إلى مصر ستتخطى الـ50% خلال الفترة المقبلة، خاصة مع مغادرة 70 ألف سائح روسي من الغردقة و30 ألف من شرم الشيخ.

Sponsored Links

وأوضح "الزيات" أن الحملة التي أطلقها الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة لتنشيط السياحة الداخلية، ستساعد على تمساك القطاع بشكل جزئي، ولكنها لن تعوض السياحة الأجنبية، قائلا: "الحملة تتضمن إيجابيات عديدة منها دعم وزارة السياحة لشركة (مصر للطيران)؛ حتى تقدم عروضًا مميزة للغاية للسائحين المصريين والتي قد تصل إلى تخفيض 35% على تذاكر الطيران".

وقال إن الحملة تتضمن تنظيم وزارة الشباب والرياضة لرحلات مدعمة للشباب إلى المقاصد السياحية المختلفة، مضيفًا: "تم إرسال شكاوى ومشكلات أصحاب المحلات التجارية والبازارات في المناطق السياحية، حتى يتم تأجيل أو جدولة فواتير الكهرباء والمياه الخاصة بهم، خاصة وانهم تعرضوا لخسائر كبيرة خلال الفترة الماضية.

------------------------
الخبر : «الغرف السياحية»: نسبة انخفاض التدفق السياحي ستتخطى 50% خلال الفترة المقبلة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا