الارشيف / أخبار مصر

وزيرة الهجرة: «دمي فار» عندما شاهدت مصري يتم دهسه بسيارة في الكويت

Sponsored Links

وأضافت خلال مؤتمر صحفي عقدته بمقر الوزارة اليوم الخميس، أنها شاهدت الفيديو الخاص بالواقعة وانزعجت منها قائلة: "دمي فار لأنه مصري يتم دهسه بسيارة"، وطالبت المصريين بالخارج بضرورة ضبط النفس والتعامل بهدوء مع أي مشكلة مع الدولة المضيفة بشكل عام، وضرورة العمل وفقا لأوراق رسمية حتى تستطيع وزارة الهجرة الدفاع عنهم.

وبشأن التأمين على المصريين بالخارج، قالت مكرم إنها ستلتقي الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لمناقشة القضية وكيفية الحفاظ على حقوقهم، مؤكدة أن كافة الوزارات تعمل لخدمة هدف واحد وهو المواطن المصري أيًا ما كان في الداخل أو الخارج.

وحول إمكانية إنشاء مكاتب تابعة للوزارة بالخارج، أوضحت الوزيرة أن هذا الأمر مرفوض، موضحة أنها ستتواصل مع المصريين بالخارج من خلال مجموعات عمل من الجاليات المصرية نفسها في صورة اتصال مباشر معهم، مؤكدة أنها بصدد إنشاء موقع الكتروني يتم فيه طرح المشاريع التنموية التي تتم داخل مصر.

Sponsored Links

وعن الهجرة غير الشرعية أكدت الوزيرة أن المشكلة تأتي لنقص المشروعات وفرص العمل في قرى الصعيد والريف قائلة: "هناك قرى في الصعيد محدش يعرف عنها حاجة" ، لذلك لابد من الاهتمام بها للحد من الهجرة غير الشرعية".

وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية قالت الوزيرة إن "الجولة التي قامت بها في المرحلة الأولى بالانتخابات البرلمانية، في عدد من الدول كان الهدف منها توعية المصريين بالخارج بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية وتوصيل رسالة لهم بأن الحكومة المصرية تهتم بهم وبمشاركتهم في الانتخابات".

وتابعت: "دولة الكويت جاءت كأكثر الدولة التي شارك بها المصريين في الانتخابات نتيجة لزيارتها، بالإضافة إلى الأردن والتي قامت بلقاء الجاليات بها لتوعيتهم بأهمية الانتخابات، مضيفة: "الناس حست إن في حد مهتم بيهم".

وأكدت أنها بصدد القيام بجولة في انتخابات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، تشمل دول السعودية والبحرين والإمارات، لحث المواطنين المصريين بالخارج على المشاركة بجدية في العملية الانتخابية.

------------------------
الخبر : وزيرة الهجرة: «دمي فار» عندما شاهدت مصري يتم دهسه بسيارة في الكويت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا