الارشيف / أخبار مصر

«الزراعة»: حملة «توعية وإرشاد» موسعة للحد من أضرار «تقلبات الطقس» بالمحافظات

Sponsored Links

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن إطلاق حملة توعية وإرشاد موسعة على مستوى المحافظات، لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من الأضرار التى تصيب الأراضى والمحاصيل بسبب سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس.

وذكرت «الوزارة»، في بيان لها، الأحد، أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، كلف وكلاء الوزارة بالمحافظات ورؤساء القطاعات بديوان الوزارة مثل قطاع الخدمات والمتابعة وقطاع الإرشاد، وجهاز تحسين الأراضى، وقطاع الاستصلاح، بالتواصل الدائم مع الفلاحين والمزارعين بالقرى، من خلال غرف عمليات تعمل على مدار الساعة، كإجراء احترازى، والتدخل السريع في الوقت المناسب لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتوقعة، وسقوط أمطار غزيرة.

Sponsored Links

من جانبه صرح الدكتور محمد عبد التواب، رئيس جهاز تحسين الأراضى بوزارة الزراعة، بأن الجهاز استعد بنشر 120 حفارا وحوالى 50 لودرا و13 كساحا لنقل المعدات و18 تريللة ذات قدرة عالية متمركز فى محافظات الوجه، كإجراء احترازى لمواجهة النوة التى تسبب سقوط أمطار.

وكانت حكومة المهندس شريف إسماعيل قد وجهت جميع الوزارات المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية تحسبا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة، وتشكيل غرفة عمليات مركزية لإدارة الأزمات، خاصة فى محافظات الوجه البحرى، خاصة بعدما شهدته محافظتا الاسكندرية والبحيرة من سيول عارمة نجم عنها اضرار بشرية ومادية جسيمة فضلا عن تضرر عدد من القرى وتلف المحاصيل الزراعية.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: حملة «توعية وإرشاد» موسعة للحد من أضرار «تقلبات الطقس» بالمحافظات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا