الارشيف / أخبار مصر

التموين: تكثيف المعروض من السلع لخفض أسعارها

Sponsored Links
قال خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعمل على خفض واستقرار الأسعار ومحاربة التضخم.

وأوضح أن ذلك سيتم من خلال تكثيف المعروض من السلع الغذائية بأسعار مخفضة في نحو 4 آلاف فرع للمجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة، وعدد كبير من السيارات المتنقلة المحملة بالسلع وتوفير السلع التموينية في 27 ألف بقال تمويني على مستوى الجمهورية.

وأكد «حنفي» أن مؤسسة كارفور العالمية تنشيء حاليا 9 فروع أخرى مساحة كل منها تتراوح بين 20 إلى 40 ألف متر مربع، بالإضافة إلى فرع طنطا، بالتعاون والتنسيق مع جهاز تنمية التجارة في الوجهين القبلي والبحري باستثمارات قدرها 2 مليار جنيه توفر نحو 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مشيرا إلى أن إقامة السلاسل التجارية تعمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفر العديد من فرص العمل وتجذب الاستثمارات وتطور وتنمي قطاع التجارة الداخلية.

Sponsored Links

وأضاف أن هناك خطة لدى جهاز تنمية التجارة الداخلية للتوسع في إقامة المناطق والسلاسل التجارية والسوبر ماركت والمناطق اللوجستية ومنافذ «الفرانشايز» بهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتطوير الأسواق العشوائية وتنمية قطاع التجارة الداخلية.

وأشار إلى أن الجهاز يمتلك عدة أراضٍ في معظم المحافظات، منها الإسماعيلية وأسيوط وسوهاج والغربية وأسوان والبحيرة والمنصورة والمنيا والبحر الأحمر وبني سويف وغيرها، بالإضافة إلى الأراضي الشاغرة وغير المستغلة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث ستتم إقامة مشروعات استثمارية كبرى عليها ومناطق لوجستية لتوفير الآلاف من فرص العمل، ودفع عجلة التنمية وتنشيط الاقتصاد القومي.

------------------------
الخبر : التموين: تكثيف المعروض من السلع لخفض أسعارها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا