الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. «العرابي» يحمل أمريكا وأوروبا مسؤولية الأحداث الإرهابية التي يشهدها العالم

Sponsored Links
قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس، أمس، يؤكد أن قوى الإرهاب أصبحت أسرع وأقوى من الدول والجيوش النظامية.

وأوضح «العرابي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام جرايد»، الذي يعرض على «العاصمة»، السبت، «أصبحنا اليوم أمام تنظيم يعبر الحدود، ويعيث في الأرض فسادًا، وهذا يقلل من قيمة الدول، وقوة الجيوش النظامية».

وحمّل الولايات المتحدة والدول الأوروبية مسؤولية الأحداث الإرهابية التي يشهدها العالم الآن، قائلًا: «من المؤكد أن إنشاء داعش كان بمعرفة وتنظيم من بعض الأجهزة، بهدف إيجاد قوة تستطيع إسقاط الرئيس السوري، بشار الأسد، لكن هذه القوة تحولت لمسار آخر».

Sponsored Links

وأضاف أن «ما يحدث الآن يتطلب وقفة جادة من كافة دول العالم، وتبني استراتيجية جديدة، تتضمن عمليات أرضية والابتعاد عن فكرة العمليات الجوية؛ لأنها لن تحقق شيئًا».

وكانت العاصمة الفرنسية باريس، قد تعرضت لهجمات إرهابية في سبع مواقع متفرقة، أمس الجمعة، وهو ما أدى إلى مقتل 127 شخصًا، وإصابة أكثر من 180 آخرين.

وأعلن تنظيم داعش، مسؤوليته عن هذه الهجمات، مهددًا فرنسا بارتكاب المزيد من العمليات الإرهابية.

------------------------
الخبر : فيديو.. «العرابي» يحمل أمريكا وأوروبا مسؤولية الأحداث الإرهابية التي يشهدها العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا