الارشيف / أخبار مصر

«الزراعة»: تشكيل غرفة عمليات لمواجهة التقلبات المناخية

Sponsored Links
كلف وزير الزراعة، الدكتور عصام فايد، قطاعات الوزارة ومركز البحوث الزراعية، بتشكيل غرفة عمليات دائمة تكون على أهبة الاستعداد تحسبا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة ابتداء من غد الأحد.

وقال وزير الزراعة، في تصريح له، السبت، إنه يجرى التنسيق مع وزارة الري لتطهير المصارف وإنشاء حواجز لمياه السيول وفتحات لتصريف المياه، وإن الوزارة لا تنتظر حتى تحدث كوارث جديدة للمزارعين، مشيرًا إلى أنه كلف قطاعي الخدمات والإرشاد بضرورة عمل ندوات إرشادية للزراعات الشتوية القائمة لتفادي الأضرار الناجمة عن زيادة منسوب المياه في الحقول.

وأضاف أنه تقرر توفير الأسمدة الآزوتية اللازمة للزراعات الشتوية القائمة حتى يتمكن المزارع من إضافتها في التوقيتات المناسبة طبقا لتوصيات الإرشاد الزراعي ومركز البحوث الزراعية، مؤكدا أن الوزارة لا تألو جهدا لخدمة الزارعين خاصة المزارع الصغير والعمل على حمايته من التقلبات الجوية الحادة، وان الوزارة تعمل في منظومة متناغمة مع الوزارات المعنية للحفاظ عل العمود الفقري للإنتاج وهو المزارع الصغير.

Sponsored Links

وشدد على أهمية التواصل مع المزارعين، وتوفير التقاوي المنتقاة للقمح، بالإضافة إلى توفير سطارات زراعة القمح ومعدات الميكنة الزراعية التي تستطيع العمل في المساحات الصغيرة، مؤكدا أن أبواب الوزارة مفتوحة يوميًا أمام كافة المزارعين لحل مشاكلهم.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: تشكيل غرفة عمليات لمواجهة التقلبات المناخية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا