الارشيف / أخبار مصر

«الزراعة» تنتهي من شروط الاتحاد الأوروبي لاستئناف تصدير الخيول المصرية

Sponsored Links
أنهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، استعداداتها لتلبية اشتراطات الاتحاد الأوروبي لاستئناف تصدير الخيول المصرية إلى أوروبا، بعد توقف دام لأكثر من خمس سنوات.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة -في تصريح اليوم السبت- أنه من المقرر تسليم ملف رسمي في نهاية الشهر الجاري، خلال الزيارة التي سيقوم بها وفد الاتحاد الأوربي إلى مصر، متضمنًا الإجراءات المصرية لتنفيذ الاشتراطات الأوروبية قبل السماح باستئناف أعمال التصدير لأوروبا.

وقال المصدر إن الهيئة بدأت خطة تنفيذية عاجلة لتفعيل الخط الفاصل بين الشمال والجنوب لتنظيم حركة الفصيلة الخيلية بوضع كمائن بها أطباء بيطريين لمتابعة الحالة الصحية للفصيلة الخيلية وتسجيلها وربط بيانات حركة الخيول مع الهيئة حتى يسهل التعامل مع ملف الخيول.

Sponsored Links

وأضاف أنه سيتم تعديل القرار الوزاري 2303 لسنة ٢٠١١ بتغيير الحد الفاصل في منطقة أسيوط وسوهاج، والقرارات الوزارية الأخرى المعنية بتنظيم تربية وتداول الخيول في المحافظات، بما يتماشى مع طلبات الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه يجري حاليا إنشاء وحدة لأمراض الخيول بمعهد صحة الحيوان التابع لمركز البحوث الزراعية واعتماد الاختبارات التي تجري على الفصيلة الخيلية به.

كان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد، قد قرر تكليف مركز البحوث الزراعية ببدء إجراءات شراء المشخصات اللازمة لإجراء التحاليل لعدد ٤٠٠ عينة على ٣ أمراض بعد إقامة الحد الفاصل تمهيدا للتصدير من منطقة الشمال وتحويلها إلى منطقة محجرية يسهل التعامل معها طبقا للاشتراطات الأوروبية.

وبدورها، بدأت الهيئة العامة للخدمات البيطرية تنفيذ خطة لتسجيل وترقيم الدواب حتى تسهل أعمال التتبع للحالة الصحية لها بمختلف المحافظات والحد من تعرضها للأمراض الوبائية واستصدار شهادات صحية لها مع شراء المشخصات التي طلبها معهد بحوث صحة الحيوان لتسهيل الكشف عن امراض الفصيلة الخيلية.

------------------------
الخبر : «الزراعة» تنتهي من شروط الاتحاد الأوروبي لاستئناف تصدير الخيول المصرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا