الارشيف / أخبار مصر

الزند: لا آثار لمتفجرات في جسم الطائرة الروسية المنكوبة

Sponsored Links

قال المستشار أحمد الزند وزير العدل، إن التحقيقات التي يقوم بها قضاة مصر والمحققين الدوليين الخاصة بحادث سقوط الطائرة الروسية لا تزال مستمرة ولم تنته بعد، مشيرا الى أن فريق التحقيق لم يعثر على أى آثار لمفرقعات أو مواد متفجرة في جسم الطائرة المنكوبة.

وأوضح أن التقرير المبدئي لا يمكن أن يبنى عليه أن الطائرة قد تكون تعرضت لعمل إرهابي، كما أن الصندوق الأسود يحتاج إلى وقت طويل لتحليل بياناته، ويجب ألا نستبق الأحداث.

Sponsored Links

وأضاف وزير العدل، في تصريحات خاصة من شرم الشيخ، أن "المشهد أمام العالم مغلوط وبه بعض المعلومات الناقصة، لذلك يجب على مروجي الشائعات أن يتعلموا ويتأكدوا قبل أن يطلقوها، فهناك العديد من حوادث الطائرات وقعت في بعض الدول الأوروبية وأخذت فيها التحقيقات وقتا طويلا استمر أكثر من ثلاث سنوات حتى الوصول لنتيجة دقيقة، والدليل على ذلك الطائرة المصرية التي كانت تقل 30 ضابطا من خيرة شباب مصر سقطت في المحيط وظلت التحقيقات فيها أكثر من ثلاث سنوات، وكذلك الطائرة الماليزية التي مضى عاما كاملا على سقوطها ومازال حادث سقوطها قيد التحقيقات".

من جانبه، قال المستشار عبد الله فتحي رئيس نادى القضاة، إن قضاة مصر هم أول من يبادرون بالوقوف ضد ما يحاك بمصر من مؤامرات، لذلك حرصوا على إطلاق المبادرة لإرسال رسالة إلى كل دول العالم بأن مصر آمنة وشرم الشيخ ستعمر بالمصريين.

وأكد المستشار شعبان الشامي رئيس محكمة استئناف القاهرة الدائرة الـ15 جنايات، أن "قضاة مصر حرصوا على أن يكونوا النواة الأولى لدعم السياحة في مواجهة المؤمرات على بلدنا والمساس بدخل السياحة"، ودعا كل المصريين لزيارة المناطق السياحية في مصر لدرء محاولات المساس بالدخل القومى المصري وهو هدف للعديد من الدول.

أما اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، فقال "إننا سنواجه كل ما يحاك ضدنا بالعمل الجاد ولن نسمح بالمساس بأي مشروع خاص أو قومي أقيم على أرض شرم الشيخ، كما قررنا الحفاظ على العمالة المدربة الواعية حتى نتغلب على كل ما نتعرض له من كبوات".

------------------------
الخبر : الزند: لا آثار لمتفجرات في جسم الطائرة الروسية المنكوبة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا