أخبار مصر

اخر الاخبار «تعليم النواب»: يستحيل تطبيق نظام الجديد قبل سبتمبر المقبل

اسرار الاسبوع قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه ليس ضد مقترح وزير التربية والتعليم بالخطة الجديدة للثانوية العامة، لكن لابد أن يكون مشروع الوزارة واضح وبه ضمانات واضحة، مؤكدًا أنه يستحيل تطبيق نظام الثانوية الجديد قبل سبتمبر المقبل.

وأوضح «شيحة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مع الإعلامي جابر القرموطي، مساء الجمعة، أن مقترح الوزارة بأن تكون 3 سنوات، يقوم على التقويم والتقييم المستمر، وعدم انحصاره في عام واحد فقط، لكن إحلاله يستوجب أن يكون المشروع متكامل وواضح، وبه ضمانات كافية.

وتابع: «أجرينا العديد من الاجتماعات، مع وزير التربية والتعليم، وهو يطرح فكر جيد ومتطور، ونتمنى دعمه، لكن حتى ندعم أي خطة يجب أن يتوافر بها آليات تنفيذ محددة وآليات تمويل واضحة، الجنيهات، لا يوجد منها جنيه واحد، وهذه الأمور لم يكتمل إيفائها في الخطة المقدمة من الوزارة حتى هذه اللحظة، لذلك سيكون من المستحل أن يطبق هذا النظام في العام الدراسي الذي سيبدأ في سبتمبر المقبل»، مضيفًا: «أحد المحاور الجميلة في الخطة، هو إعطاء تابلت لكل طالب في أولى ثانوي، أي نحتاج ما يقرب من 700 ألف تابلت، ما يكلف العديد مليارات الجنيهات، والتي لا يتوافر منها جنيه واحد».

Sponsored Links

وأوضح: «تطبيق نظام جديد للثانوية العامة، يتطلب سن قانون جديد، والقانون يتطلب فكرة، والفكرة لم تُقدم بصفة متكاملة حتى الآن»، مستطردًا: «اكتمال الفكرة، واقتناع اللجنة بها، ثم إقناع باقي النواب الذي يصل عددهم إلى 600 نائب، وإجراء العديد من الحوارات المجتمعية إعداد مواد القانون، يستغرق أسابيع وشهور طويلة، تؤكد استحالة تطبيق نظام جديد بداية العام الدراسي الجديد».

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «تعليم النواب»: يستحيل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد قبل سبتمبر المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا