الارشيف / أخبار مصر

«الجبهة المصرية» يتراجع عن إنهاء تحالفه مع تيار الاستقلال

Sponsored Links

اجتماعات واتصالات مكثفة بين الجانبين أنهت الخلافات.. والاتفاق على دعم المرشحين على المقاعد الفردية فى الجولة الثانية

تراجع ائتلاف الجبهة المصرية عن قرار اتخذه مُنذ يومين بالانسحاب من قائمة قطاع القاهرة، التى يُشارك بها تيار الاستقلال، وانهاء التحالف الانتخابى معه، بعد اتصالات مُكثفة جرت خلال الساعات القليلة الماضية بين أحمد الفضالى وأعضاء المجلس الرئاسى للجبهة.
وقال الأمين العام لتحالف الجبهة مجدى علام، أمس، إن هناك اجتماعا جمع ممثلى تيار الاستقلال وأعضاء المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة، مساء أمس الأول، تم خلاله حل الخلافات بين الطرفين، علاوة على الاتفاق عن خطوات الدعاية خلال الأيام المُقبلة، وأضاف لـ«الشروق»: «التيار كان مُلتزما على ما تم الاتفاق عليه مُسبقا، بحيث تكون مسئولية تنظيم قطاع القاهرة عليه»، لافتا إلى أن التحالف استأنف مؤتمراته الجماهيرية بمُشاركة قيادات التيار والجبهة.
من جانبه، أكد مصدر مُطلع بالائتلاف على تفاصيل المفاوضات، إن رئيس تيار الاستقلال أحمد الفضالى، تواصل خلال الساعات القليلة الماضية مع أعضاء وقيادات ائتلاف الجبهة، لإثنائهم عن قرارهم بإنهاء تحالفهم والانسحاب من قائمة القاهرة، وأضاف المصدر: «رئيس التيار تراجع عن كون اسم القائمة تيار الاستقلال فقط، فعادت إلى الاسم المُتفق عليه وهو قائمة الجبهة المصرية وتيار الاستقلال»، مشيرا إلى أن رئيس التيار اتفق مع قيادات الجبهة على دعم كل منهم الآخر على المقاعد الفردية خلال الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية.
وأشار المصدر إلى أن حزب الحركة الوطنية الذى يرأسه الفريق أحمد شفيق، وأحد أحزاب الائتلاف، اعترض على عودة التحالف مرة أخرى مع تيار الاستقلال، مطالبا بأن يكتفى الائتلاف بدعم مُرشحيه فقط على المقاعد الفردية، إلا أن قرار المُشاركة مرة أخرى بالقائمة جاء بموافقة أغلبية أحزاب الجبهة.
من ناحيته، قال رئيس تيار الاستقلال أحمد الفضالى، لـ«الشروق» إن الخلافات بين التيار وقيادات الجبهة المصرية انتهت، وأن التحالف مازال مُستمرا، وسيشاركان سويا فى الانتخابات البرلمانية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «الجبهة المصرية» يتراجع عن إنهاء تحالفه مع تيار الاستقلال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا