الارشيف / أخبار مصر

«فهمي» ورئيس «العربية للتصنيع» يستعرضان نماذج مكامير فحم صديقة للبيئة

Sponsored Links

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، خالد فهمي وزير البيئة، لبحث أوجه التعاون مع الهيئة واستغلال إمكانياتها في تصنيع مكامير الفحم صديقة البيئة.

وبدأت الزيارة بعرض فيلم عن الهيئة العربية للتصنيع وقدراتها في إنتاج المعدات والتجهيزات الفنية المدنية والعسكرية، أعقبها استعراض لإمكانيات الهيئة في مجال إنتاج المعدات الصديقة للبيئة، أهمها «مكامير الفحم» التي توفر الطاقة وتساهم بشكل كبير في تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير، بالإضافة إلى عوائدها الكبيرة التي قد تصل إلى 200% ربح بعد إنتاج الفحم بمختلف أنواعه، إلى جانب خلق فرص عمل للشباب.

Sponsored Links

واستمع وزير البيئة إلى شرح مفصل من ممثلي الشركات المتعاونة مع الهيئة العربية للتصنيع، في إنتاج وتصميم مكمورات حديثة متطورة صديقة للبيئة، بالإضافة إلى كلمة من محمد عبد الباقي رئيس قطاع التسويق بالهيئة العربية للتصنيع، والذي أكد أن مجالات التعاون مع وزارة البيئة كثيرة ومتنوعة، أبرزها التعاون لإنتاج محطات معالجة الصرف الصناعي، أهمها محطة بتروبيل في بورسعيد، التي تم إنتاجها من خلال الهيئة بنسبة 100%، ومتوافقة مع مختلف المعايير القياسية العالمية.

وأوضح رئيس قطاع التسويق بالهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة وردت لوزارة البيئة خلال الفترة الماضية كميات كبيرة من مكابس قش الأرز لتقليل معدلات التلوث، ومعدات زراعية مثل المقاطير والجرارات، وقلابات قمامة، وسيارات كنس آلي وشفط أتربة بنظام تفريغ الهواء.

وعرض عدد من ممثلي الشركات المتعاونة مع الهيئة العربية للتصنيع مميزات «مكامير الفحم»، أهمها أنها صديقة للبيئة من حيث الانبعاثات الغازية في حدود القانون المنظم لذلك، وتمتلك مقومات الأمن والسلامة، وتشمل أقل زمن لدورة التفحيم وتبلغ 4 ساعات تقريبا، كما تأخذ أعلى معدل تدوير وهو 26% فحم نباتي لكل طن أخشاب، كما أنها تقوم بإنتاج عالي من غاز الميثان، ويمكن إلحاق مولد لتوليد الكهرباء بالوحدة لإنتاج 1 ميجا وات / ساعة، ومساحة الأرض المطلوبة قليلة حيث تترواح بين 60 إلى 200 متر مسطح.

------------------------
الخبر : «فهمي» ورئيس «العربية للتصنيع» يستعرضان نماذج مكامير فحم صديقة للبيئة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا