الارشيف / أخبار مصر

«الجيوشي»: إطلاق حملة «انضباط» في القطارات والمترو السبت المقبل

Sponsored Links

اجتمع اليوم الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، مع قيادات شرطة النقل والمواصلات برئاسة اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.

حضر اللقاء المستشار الدكتور هيثم البقلي ممثلاً لوزارة العدل، واللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية، واللواء رفعت حتاتة مستشار وزير النقل للرقابة وتأمين المرافق، واللواء إبراهيم منصور مستشار وزير النقل للتخطيط والمتابعة، والمهندس علي الفضالي رئيس شركة المترو، وقيادات السكة الحديد والمترو.

Sponsored Links

وقال وزير النقل، في تصريح له اليوم، إن هذا هو الاجتماع التنسيقي الثاني لتوحيد الجهود بين الجهات الثلاث لتقديم خدمة آمنة للراكب، مشيرًا إلى أنه اعتبارًا من يوم السبت المقبل سيتم إطلاق حملة إنضباط في القطارات والمترو بصفة مستدامة ومتكاملة لكي لايسمح بركوب القطارات بدون تذكرة.

وأشار الدكتور الجيوشي، أنه فور توليه المسئولية تم البدء في رفع طاقة الورش وتحقيق خمسة أهداف أساسية في القطارات بتطوير (الإنارة، النظافة، دورات المياه، الأبواب والشبابيك، أسلوب الركوب) وكذلك تحقيق أهداف أساسية بالنسبة للمحطات من (دورات المياه، الرصيف، الإنارة، أسلوب قطع التذكرة).

وقال الوزير، "إننا لدينا خطة لتطوير أسطول الجرارات والعربات، كما أنه سيقوم بتسيير خطوط جديدة من الأسبوع القادم للموانئ، حيث تم الإتفاق أمس مع وزير التموين علي نقل السلع التموينية بالسكة الحديد، وكذلك بالنسبة للمترو لدينا خطة لتطوير وتحسين الخدمة والإدارة والتشغيل، كما أن وزير العدل وافق على إنشاء محكمة خاصة بمخالفات النقل لتطبيق القانون على المخالفين وتم تخصيص مبني لذلك يتم تسليمه السبت المقبل".

وأضاف الدكتور الجيوشي، أن الحملة ستطبق وفق تخطيط مستدام وتعاون تام بين الجهات الثلاث وأنه تم تحديد العديد من الخطوط ليتم من خلالها بدء الحملة وأنه سيتم بعد الدراسة خلق أسواق محددة وفق آليات محددة للباعة الجائلين داخل السكة الحديد والمترو، حيث أننا نراعي البعد الإجتماعي لجميع المواطنين".

من جانبه، أكد اللواء محمد يوسف، أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، وجه بتوفير كافة الإمكانيات لتأمين كافة مرافق النقل والمواصلات، مضيفًا أن هناك حملات مكبرة تقوم بها شرطة النقل والمواصلات لتحقيق الانضباط بكافة المرافق لتسهيل حركة الركوب الآمنة للمواطنين وتحقيق خدمة يرضاها الجميع.

------------------------
الخبر : «الجيوشي»: إطلاق حملة «انضباط» في القطارات والمترو السبت المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا