الارشيف / أخبار مصر

«التموين» تشتري 120 ألف طن قمح روسي وفرنسي لإنتاج الخبز

Sponsored Links
تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء 120 ألف طن قمح روسي وفرنسي من خلال المناقصة العالمية التي عقدتها وشاركت فيها شركات محلية وعالمية، بمتوسط سعر 211 دولار و63 سنت لكل طن، تتضمن 60 ألف طن قمح روسي و60 ألف طن قمح فرنسي على أن يبدأ التوريد من يوم 11 من شهر ديسمبر المقبل ولمدة 10 أيام.

وقال خالد حنفي وزير التموين، إن الكميات التي تم التعاقد عليها تأتي في إطار تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، لتوفير الدقيق لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين من خلال 25 ألف مخبز بلدي مدعم على مستوى الجمهورية، وأيضا لتوفير الأقماح المستوردة التي يحتاجها القطاع الخاص من مطاحن ومصانع، بأقل التكلفة لطرح منتجاتها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف حنفي، في بيان له، اليوم الخميس، أن هيئة السلع التموينية تقوم باستيراد الأقماح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها، حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها، ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرا.

Sponsored Links

ولفت إلى أن جميع الأقماح المستوردة يتم فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها عقب وصولها في الموانئ المصرية من قبل لجان فنية مشتركة من عدة وزارت وأجهزة معنية.

------------------------
الخبر : «التموين» تشتري 120 ألف طن قمح روسي وفرنسي لإنتاج الخبز .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا