الارشيف / أخبار مصر

إدارة انتخابات «الداخلية» تتوقع زيادة نسبة التصويت بالمرحلة الثانية

Sponsored Links

- ماهر: جميع احتياجات اللجان متوفرة.. وحراسة أمنية مشددة على الصناديق


أكد اللواء سيد ماهر، مساعد أول وزير الداخلية للانتخابات، أن الإدارة العامة للانتخابات، أعدت جميع احتياجات لجان التصويت من الصناديق البلاستيكية، والسواتر والشمع الأحمر والحبر الفسفورى، والشارات التى تميز أعضاء اللجان الفرعية والمنسقين، مشيرا إلى أن غرفة عمليات وزارة الداخلية، رفعت درجة الاستعدادات إلى القصوى، تمهيدا لفحص أية شكاوى أو بلاغات تعوق العملية الانتخابية فى المرحلة الثانية التى ستجرى فى 22 و23 نوفمبر الحالى.

Sponsored Links


وأضاف أنه تم وضع خطة أمنية تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، لتوصيل جميع الأوراق والاحتياجات الخاصة باللجان الانتخابية إلى مديريات الأمن ليلية الانتخابات، على أن يتم توزيع تلك الأوراق إلى اللجان فى السابعة صباحا لتكون اللجان جاهزة لاستقبال جميع الناخبين فى التاسعة صباحا دون معوقات.


واشار إلى أنه عقب انتهاء اليوم الأول، سيتم إغلاق جميع أبواب اللجان ومنافذها بالشمع الأحمر بواسطة عضو الهيئة القضائية المسئول وسيتم وضع حراسات مشددة من قوات الجيش والشرطة على كل لجنة على حدة، لمنع أية محاولات تسلل إلى اللجان والتصدى لأية محاولات لإفساد العملية الانتخابية، مطالبا المرشحين باختيار مراقبين للمبيت بجوار كل لجنة لضمان نزاهة التصويت خلال اليوم الأول من الانتخابات والإبلاغ عن أية انتهاكات.


وأكد ماهر أنه بمجرد الانتهاء من عملية التصويت، سيتم الفرز داخل اللجان الفرعية تحت إشراف عضو الهيئة القضائية المسئول عن الصناديق، ثم تعلن داخل كل لجنة فرعية على حدة، على أن ينقلها عضو اللجنة القضائية المشرف على اللجنة الخاصة به من خلال كشف اعلان إلى اللجنة العامة بالمحافظة، بهدف تجميع الأصوات وإعلان النهائية وبعدها يتم إيداع أوراق الاقتراع داخل المحكمة الابتدائية الخاصة بكل محافظة.


وأشار مساعد وزير الداخلية لانتخابات المواطنين، إلى أن هناك توقعات بزيادة نسبة المشاركة فى الانتخابات خلال هذه المرحلة، وإن إدارة الانتخابات بوزارة الداخلية وضعت خطة طوارئ فى حالة زيادة نسبة المشاركة بالعديد من الاحتياجات اللوجستية المتوفرة لمواجهة أى زيادة.

------------------------
الخبر : إدارة انتخابات «الداخلية» تتوقع زيادة نسبة التصويت بالمرحلة الثانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى