الارشيف / أخبار مصر

أمانة مجلس النواب تعقد لقاءات تعريفية للأعضاء الجدد الثلاثاء المقبل

Sponsored Links
تقوم الأمانة العامة لمجلس النواب، بدعوة السادة النواب الناجحين في المرحلة الأولى، لحضور لقاء تعريفي تبدأ فعاليته الثلاثاء 17/11/2015، حتى الخميس 19/11/2015.

وتستهدف الأمانه العامة، من خلاله التواصل بين النواب الجدد والقطاعات المختلفة بالأمانة العامة التي تقدم للسادة النواب خدمات الدعم الفني والتقني اللازم لاضطلاعهم بمهامهم البرلمانية، وسيتم خلال هذا اللقاء عقد ورش عمل لتعريف السادة النواب بنظام التصويت الإلكتروني وطبيعة عمل المجلس واختصاصاته التشريعية والرقابية والمالية وإجراءات الجلسة الافتتاحية، وكذا الكيانات المستحدثة المستخدمة المعاونة لهم في أداء دورهم البرلماني.

وصرح خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب، بأن هذا اللقاء الذي تقيمه الأمانة العامة هو نظام معمول به في العديد من برلمانات العام، وهو تقليد جديد تتبعه الأمانة العامة لأول مرة، بهدف تقديم مختلف اشكال الدعم الفني والمعلوماتي والتقني اللازم لتعزيز قدرات البرلمان وفتح قنوات التواصل والاتصال الدائمة بين السادة النواب والأمانة العامة بما يسهم في معاونة السادة النواب على القيام بمهامهم على أكمل وجه.

Sponsored Links

كما تتجه الأمانه العامة لمجلس النواب، لتنظيم ورشة عمل للمحررين البرلمانيين والمصوريين الجدد قبل بدء الدورة البرلمانية الجديدة لمجلس النواب الشهر القادم لتنظيم العمل ، وتعريف الجدد بأماكن مصادر المعلومات وطريقة التعامل معها ، للحصول على الخبر بشكل سريع وإنجاز مهامهم الصحفية، إن كانت صورة أو خبر أو متابعة.

وتستهدف ورشة العمل تعريف المحررين البرلمانيين الجدد من الصحفيين والمصورين بأحكام اللائحة الداخلية الجديدة والدستور وتغطية أعمال جلسات ولجان البرلمان المختلفة، في إطار الضوابط والتنظيمات الجديدة التي وضعها المجلس مع عملية التطوير الكبيرة التي تمت فيه خلال الفترة الأخيرة.

------------------------
الخبر : أمانة مجلس النواب تعقد لقاءات تعريفية للأعضاء الجدد الثلاثاء المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا