أخبار مصر

اخر الاخبار «الإسكان»: تسليم تعويضات لـ37 أسرة من سكان ماسبيرو بقيمة 4.5 مليون جنيه

Sponsored Links

اسرار الاسبوع - «درويش»: 500 أسرة تغير رغباتها من «التعويضات إلى الأسمرات»

قال نائب وزير الإسكان للتطوير الحضارى أحمد درويش: إن إجمالى عدد سكان مثلث ماسبيرو بعد الحصر وصل إلى 4 آلاف و500 أسرة تقريبًا، بينهم 160 أسرة فضلت الانتقال إلى حى الأسمرات، و800 أسرة طالبت بالعودة للمنطقة بعد الانتهاء من تطويرها، وتسليمها للأهالى بعد 3 سنوات من بدء أعمال التطوير الفعلية، موضحًا أن تطوير المنطقة بالكامل يستغرق 6 سنوات، لتشمل مراكز تجارية وترفيهية وفنادق على أعلى مستوى.

Sponsored Links

وأوضح درويش، فى تصريحات صحفية، اليوم، أنه سيتم صرف شيكات التعويضات للأهالى بإجمالى 430 مليون جنيه لصالح 3100 أسرة طالبت بصرف تعويض لها ورفضت الانتقال لحى الأسمرات، مشيرا إلى أنه تم تسليم 37 أسرة بقيمة 4.5 مليون جنيه، إلى جانب 500 أسرة طالبوا بتعديل رغباتهم من الحصول على تعويضات إلى نقلهم لحى الأسمرات، مؤكدًا أن نقل الأسر لمشروع الأسمرات تهدف إلى إخلاء المنطقة تدريجيًا للبدء فى تنفيذ أعمال التطوير.

وكانت محافظة القاهرة، قد سلمت أول دفعة من سكان ماسبيرو قيمة التعويضات المالية عن وحداتهم السكنية، للسكان الراغبين فى الحصول على مقابل مادى بديلًا عن إخلاء وحداتهم السكانية.

وقال محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد: إن التعويض يتم تحديده وفقا بناء على لجان الحصر للوحدة السكنية وتقدر بقيمة 60 ألف جنيه عن الغرفة الواحدة، بالإضافة إلى 40 ألف جنيه بدل انتقال أى أن المقيم فى غرفة واحدة يحصل على 100 ألف جنيه والمقيم فى غرفتين يحصل على 160 ألف جنيه.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «الإسكان»: تسليم تعويضات لـ37 أسرة من سكان ماسبيرو بقيمة 4.5 مليون جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا