الارشيف / أخبار مصر

بالفيديو.. عماد الدين حسين يطالب بإنشاء قناة تليفزيونية تخاطب دول العالم

Sponsored Links
طالب عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، بإنشاء قناة ناطقة باللغة الإنجليزية وتكون موجهة للخارج، على أن يتم تدريب كوادرها على المهنية وتحظى بتمويل جيد.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الأربعاء، "لابد أن نتوقف عن الصراخ في وجه بعضنا البعض في وسائل الإعلام المصرية، وأن نبدأ في مخاطبة الخارج، خاصة وأن الدولة بدأت في التحرك بشكل جدي في أن يصبح لها صوت يخاطب دول العالم حاليًا".

وأوضح أنه يجب على الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يولي اهتمامًا لفكرة تطبيق القانون على الجميع ودون أي استثناءات، كما يجب إصلاح وتطوير العديد من التشريعات المعمول بها في مصر والتي يرجع بعضها إلى عام 1910.

Sponsored Links

وقال، إن غرض الاجتماع الذي عقدته نقابة الصحفيين اليوم مع الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف هو مناقشة كيف يمكن للإعلام أن يدافع عن الدولة المصرية في مواجهة أي هجمة أجنبية، مضيفًا: "من يدافع عن الدولة لابد أن يكون حرًا وليس عبدًا، والصحفي المكبل أو غير المهني لن يستطيع الدفاع عن بلاده، ومن هنا تأتي أهمية أن يكون لدينا إعلامًا قويًا يؤهل ويدرب العاملين فيه ولا يخالف القانون".

وأكد أن الصحافة المصرية بكل أنواعها تعاني من أزمة وجودية، قائلا: "لدينا أزمات مالية حادة، فمعظم الصحف الخاصة تخسر ولا تربح، كما أن نظيرتها القومية تعاني من تراكم الديون، أما التليفزيون المصري فكان الله في عونه".

يُذكر أن مجلس نقابة الصحفيين، قد عقد اجتماعًا، صباح اليوم الأربعاء، بحضور رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة وكبار الكتاب وعدد من الإعلاميين؛ لمناقشة كيفية التصدى للهجمة الشرسة التى تتعرض لها الدولة المصرية، ومناقشة أوضاع المهنة، حيث طالب الحاضرين بسرعة إصدار التشريعات الصحفية والإعلامية التي تم وضعها بواسطة لجنة وطنية ضمت أساتذة ومتخصصين في الإعلام.

------------------------
الخبر : بالفيديو.. عماد الدين حسين يطالب بإنشاء قناة تليفزيونية تخاطب دول العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا