الارشيف / أخبار مصر

«الخارجية» لـ«سفراء أوروبا» بمصر: نأخذ التزاماتنا تجاة «الزوار» بمنتهي الجدية

Sponsored Links
عقد مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفير حسام زكي، الأربعاء، اجتماعاً بمقر وزارة الخارجية مع سفراء الدول الأوروبية المعتمدة بالقاهرة .

تناول الاجتماع الموقف الناجم عن حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء في 31 أكتوبر الماضي ، والتطورات التي أعقبته.

وأوضح زكي للسفراء الأوروبيين أن مصر تأخذ التزاماتها تجاه الزوار الأجانب الذين يختارون السياحة بها بمنتهى الجدية وأنها من هذا المنطلق تقوم بكافة الإجراءات المطلوبة من أجل تأمين مناطق المنتجعات التي يتردد عليها السياح في جنوب سيناء والبحر الأحمر، وكذلك المطارات التي تخدم حركة السياحة في هذه الأماكن .

Sponsored Links

وأضاف مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية أن مصر لم تكن تأمل في أن يستبق أي طرف نتائج التحقيقات في الحادث أو أن يتحول الموضوع إلى مادة رئيسية في الإعلام الدولي قبل أن يتوصل المحققون الرسميون إلى نتائج ملموسة أو قاطعة.

وذكر أن الوضع الذي نجم عن ذلك أساء إلى صناعة السياحة في مصر وتسبب في حدوث حالة من الفزع أثرت سلباً على الموقف السياحي في وقت حساس من الموسم السياحي، مشيراً إلى أن أحد أهداف الاجتماع يتمثل في إيصال رسالة طمأنة من خلال السفارات الأوروبية إلى حكوماتها للسيطرة على هذه الحالة والعودة بالأمور تدريجياً إلى الحالة الطبيعية.

وأكد السفير حسام زكي أن السلطات المصرية، وكما جاء في البيان الصحفي للجنة التحقيق، لا تستبعد أية فرضيات حول السبب في الحادث، ولكنها في نفس الوقت متمسكة بأن تستكمل اللجنة عملها على النحو السليم دون قفز إلى نتيجة بعينها.

من جهتهم، أعرب عدد من السفراء الأوروبيين عن امتنانهم لمبادرة الوزارة بعقد الاجتماع والتوضيحات التي حصلوا عليها، وأعربوا عن رغبتهم في استمرار التواصل حول هذا الموضوع.

------------------------
الخبر : «الخارجية» لـ«سفراء أوروبا» بمصر: نأخذ التزاماتنا تجاة «الزوار» بمنتهي الجدية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا