الارشيف / أخبار مصر

«وزيرة التعاون»: إذا نالت المرأة حقوقها المشروعة ستصبح صرحا قويا فى مواجهة الإرهاب

Sponsored Links
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أن المرأة العربية استطاعت أن تثبت عبر التاريخ أنها رمز للتحدي والنضال، وأنها قوى لا يستهان بها على كل الأصعدة، ﻻفتة إلى أن المرأة إذا تحقق لها أن تقوم بدورها ونالت حقوقها المشروعة ستصبح صرحا قويا في مواجهة الإرهاب وأداة لزيادة الإنتاج والتنمية المستدامة وأساسا قويا لتثبيت وتعزيز الأمن القومي العربي.

جاءت تصريحات الوزيرة في كلمة لها الأربعاء، خلال افتتاح فعاليات الاجتماع السابع للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، والذي يستضيفه المركز الدولي للمؤتمرات في مدينة شرم الشيخ، بحضور زوجات الرؤساء العرب، والسفيرة ميرفت تلاوي المدير العام للمنظمة، وبرئاسة روناك عبدالواحد قرينة الرئيس العراقي، ورئيسة المنظمة في دورتها الحالية 2015-2017، وبسيمة الحقاوي رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، وممثلات لـ18 دولة عربية.

وذكر بيان لوزارة التعاون الدولي أن الوزيرة طالبت كل المؤسسات بالنضال من أجل المرأة العربية لتوفير كل حقوقها وتعزيز شأنها وتحقيق المساواة بينها وبين الرجل في الحقوق والواجبات وتمكينها في المجتمع للاستفادة من قدرتها وأفكارها البناءة بما يضمن دعمها في أداء رسالتها السامية في بناء المجتمعات.

Sponsored Links

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن المنطقة العربية تمر بتطورات سياسية متلاحقة فرضت تحديات عديدة على الجانب الأمني والسياسي والاقتصادي والفكري، مؤكدة أن النساء هن الأكثر تأثرا بهذه التطورات التي نجم عنها حرمانهن من العديد من الحقوق الأساسية مثل التعليم والعمل والمشاركة السياسية، إضافة إلى أن النساء والأطفال يمثلون 80% من اللاجئين والنازحين.

------------------------
الخبر : «وزيرة التعاون»: إذا نالت المرأة حقوقها المشروعة ستصبح صرحا قويا فى مواجهة الإرهاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا