الارشيف / أخبار مصر

البترول: الحكومة لديها عدة بدائل لتفادي أزمة أسطوانات البوتاجاز خلال الشتاء

Sponsored Links
قال طارق الملا وزير البترول، إن "الحكومة لديها عدة بدائل لتفادي حدوث أزمة في أسطوانات البوتاجاز خلال الشتاء الحالي، وتم توفير عدة موانئ إضافية في البحر الأحمر بوادي فيران، والإسكندرية بميناء الدخيلة، لاستيعاب الزيادة في التعاقدات التي أبرمتها وزارة البترول للعام الجاري"، مؤكدا أن "خطة الوزارة هي لضمان عدم حدوث الأزمة العام الحالي".

وأضاف وزير البترول، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن "خطة الحكومة جيدة للغاية، وأنه تم التنسيق مع باقي الوزارات المعنية بالملف لتوفير الاحتياجات اللازمة لاسيما لتشغيل الكهرباء".

وأشار الوزير إلى أن "مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم، عرض 4 مشروعات قوانين للبحث عن البترول في أربعة مناطق من الجمهورية واستغلاله لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، نتيجة للمسابقة العالمية التي قامت بها شركة جنوب الوادي".

Sponsored Links

كما أوضح أن "المناطق في جنوب خليج السويس وغرب النيل في منطقة شمال غرب ما بين شركة جنوب الوادي وشركة «ترايدنت» وشمال «مجاويش» ما بين جنوب الوادي وشركة «كايرون» ومنطقتين آخرتين في شمال البركة وجنوبها بين جنوب الوادي وشركتي «اي بي ار».

وأشار الوزير إلى أن "قيمة استثمارات مشروعات القوانين بحد أدني تبدأ من 32 مليون دولار منها 2 مليون دولار منح غير مستردة على أن يتم حفر 11 بئرا".

------------------------
الخبر : البترول: الحكومة لديها عدة بدائل لتفادي أزمة أسطوانات البوتاجاز خلال الشتاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا