أخبار عاجلة
اللقب Vs الحلم الإفريقي.. الأهلي يواجه المقاصة -
بالوتيللي في الأهلي -
بنفيكا يحقق الثنائية البرتغالية -

"السيسي "للمصريين : أقسم بالله سنحقق ما يفوق خيالكم

"السيسي "للمصريين : أقسم بالله سنحقق ما يفوق خيالكم
"السيسي "للمصريين : أقسم بالله سنحقق ما يفوق خيالكم
Sponsored Links

أ ش أ
تصدر الجزء الثاني من حوار الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع رؤساء تحرير الصحف القومية الثلاث.
(الأهرام، الأخبار، الجمهورية) اهتمامات وعناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.
واستهلت صحيفة (الأهرام) الجزء الثاني من الحوار بسؤال: "سيادة الرئيس.. سمعناك أكثر من مرة تقول إنك لن تتقدم للترشح إلا بإرادة شعبية، وأنك لن تستمر فى منصبك إلا برغبة الشعب وكانت المرة الأخيرة فى مؤتمر الشباب بالإسماعيلية، نعلم أنك لست ممن يضيق بالمسئولية مهما تكن عسيرة.. فهل السبب هو تأكيد تقديسك لإرادة الشعب، أم أنه كبرياء المقاتل؟".
السيسي رد قائلًا: "إننى أريد أن أطمئن الشعب أنه سيد اختياره، وإجابتى فى مؤتمر الإسماعيلية كانت ردا على سؤال يقول: هل لو جاءت نتائج الانتخابات فى غير مصلحتك، ستستمر فى منصبك؟! لا أشعر أبدا بالزهق من المسئولية، وأنا مستعد أن أقاتل مع الناس مادامت راضية بقتالى".
وفي سؤال "سيادة الرئيس.. أمامنا أقل من عام على الانتخابات الرئاسية المقبلة.. هل اتخذت قرارك بشأن الترشح، لاسيما أن هناك بوادر وتصريحات فى الشارع السياسى تحاول التبكير بأجواء الانتخابات؟"، أجاب الرئيس قائلا "نترك هذا الموضوع لحينه، ولكل حادث حديث".
وطرح رؤساء التحرير سؤالا "سيادة الرئيس.. هناك مخاوف لدى البعض من تعرضهم لحملات تشويه إعلامية إذا ما أعلنوا عزمهم الترشح للرئاسة.. ماذا تقول للإعلام؟"، فأجاب الرئيس قائلا "أدعو الإعلام إلى أن يعطى لهم الفرصة، ويتكلم بموضوعية وتجرد لأجل مصلحة الوطن".
وفي سؤال "سيادة الرئيس.. ألا تشعر بالقلق نفسه الذى يساور الكثيرين إزاء مستقبل الحكم بعد فترة الرئاسة الثانية إذا قررت خوضها وفزت بها، فى ظل ضعف الحياة السياسية وغيبة وجود قوى سياسية فعالة وشخصيات مؤثرة يمكنها كسب ثقة الجماهير ومؤسسات الدولة بما يحفظ استقرار الحكم فى البلاد؟" نقلت (الأهرام) عن السيسي قوله: "أولا.. أنا لست ضامنا عمرى.. ثانيا.. إننى أنظر إلى الدولة وأبحث عن عناصر تستطيع قيادة مصر مستقبلا عن طريق الاحتكاك المباشر، والاختبار والتأهيل وإسناد المسئوليات ومتابعة النتائج.. أبحث عن شخصيات قادرة تتمتع بالكفاءة والنزاهة والشرف والمقدرة على قيادة مؤسسات الدولة والإدراك الواعى لدولة بحجم مصر.. وكلما نجحنا فى أن تعمل مؤسسات الدولة بصورة قوية وفى تكامل بينها، نقدر نتوقع أن يعمل القادم بشكل أفضل وأسهل".
وفي ختام حوار رؤساء تحرير الصحف القومية مع الرئيس السيسي كان السؤال لسيادته "هل مازلت متفائلا؟"، ونقلت (الجمهورية) عن الرئيس قوله مبتسما "كيف بعدما ذكرت لا أكون متفائلا.. إن حجم التخلف والتراجع الذي لحق ببلدنا كان يفوق الخيال. وصار حجم العمل والإنجاز فوق الخيال.. إنني متفائل لأن مصر دولة تنتفض وتنهض.. وأقسم بالله أننا سنحقق معا ما هو فوق خيال المصريين.. إذا صبروا.

Sponsored Links

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر اليوم | رسميا.. قانون الخدمة المدنية يدخل حيز التنفيذ غدا
التالى مصر اليوم | قضية فساد جديدة بالإسكندرية "1000 بطاقة تموين للجناة"

معلومات الكاتب