الارشيف / أخبار مصر

الخارجية توضح حقيقة مشاركة أمريكا بتحقيقات الطائرة الروسية

Sponsored Links

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إن ما نقلته بعض وسائل الإعلام بشأن ما نسب من تصريحات للوزير سامح شكري لشبكة «سي إن إن»، حول موافقة مصر لأول مرة على مشاركة الولايات المتحدة في تحقيقات سقوط الطائرة الروسية، تم تفسيرها بشكل غير دقيق.

وأوضح أن قواعد عمل لجنة التحقيق الفنية، وفقا للاتفاقيات الدولية المنظمة لعمل تلك اللجان، تسمح بالمشاركة في التحقيق للدول التي صنعت الطائرة أو محركاتها أو تم تسجيل الطائرة بها، بالإضافة إلى الدول التي يحمل الضحايا جنسياتها، أو وقع بها الحادث.

Sponsored Links

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن "الجهات المصرية المعنية بالإشراف على عملية التحقيق أخطرت بالفعل تلك الدول منذ بداية الحادث، ومن ضمنها مجلس سلامة النقل الأمريكي، باعتبار أن الشركة المصنعة لمحرك الطائرة أمريكية"، موضحا أن قواعد وإجراءات عمل اللجنة تسمح للدول المشاركة بضم مستشارين فنيين لدعم ممثليها المعتمدين لدى اللجنة.

------------------------
الخبر : الخارجية توضح حقيقة مشاركة أمريكا بتحقيقات الطائرة الروسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا