الارشيف / أخبار مصر

سفير مصر في واشنطن لغرفة التجارة الأمريكية: مصر ستتجاوز كافة الصعاب

Sponsored Links

قال سفير مصر في واشنطن السفير ياسر رضا، إن مصر ستتجاوز كافة المشاكل والصعاب، لافتا إلى أن "ذلك ليس جديدا على مصر حيث إنها استطاعت على مر السنين أن تتخطى كل ما واجهها من معوقات".

وأضاف السفير رضا، خلال حفل استقبال أقامته غرفة التجارة الأمريكية في واشنطن بمناسبة توليه منصبه الجديد، إن "مصر ستستعيد مكانتها سريعا بعد أن قررت تبني إصلاحات في كافة القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية"، مشيرًا إلى أن "وزير المالية هاني قدري ووزيرة التعاون الدولي سحر نصر قاما بزيارة للولايات المتحدة هذا الأسبوع لنقل رسالة تؤكد أن مصر مستقرة وأنها تسير في المسار الصحيح وطرح ما تمتلكه مصر من إمكانيات".

Sponsored Links

وشدد السفير، خلال الحفل الذي حضره عدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية وممثلو الشركات الأمريكية الكبرى، على أن استقرار مصر يعني استقرار المنطقة بأسرها، قائلا: "مصر بدأت برنامجا للإصلاح الاقتصادي قبل عامين لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة وتلبية طموحات الشعب المصري وهو ما حقق نجاحات كبيرة سواء في زيادة النمو الاقتصادي ورفع التصنيف الائتماني لمصر أكثر من مرة من عدة مؤسسات مالية دولية".

وأشار إلى أن القطاع الخاص يحتل موقعا رئيسيا في برنامج الإصلاح الاقتصادي حيث تبنت الحكومة العديد من الخطوات لتشجيع وجذب الاستثمارات"، لافتا إلى أن "الحكومة المصرية تدرك جيدا التحديات التي تواجهها وهو ما يتطلب بذل مزيد من الجهود لتجاوز المعوقات، وأنه لمس استعداد رجال الأعمال الأمريكيين لمساعد مصر في تحقيق التنمية والرخاء".

من جانبه، أكد جريجوري ليبيديف، أحد كبار مستشاري رئيس غرفة التجارة الأمريكية، دعم مجتمع الأعمال الأمريكي للرئيس عبد الفتاح السيسي ولبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته مصر.

وقال ليبيديف، إن "الجميع يدرك أن الرئيس السيسي ورث تركة ثقيلة من مشاكل اقتصادية وقضايا الإرهاب وطموحات الشعب المصري وتوقعات الدول الصديقة والمجاورة بقيام مصر بدور في تعزيز الاستقرار"، مشيرا إلى أن "كل ذلك لن يُحَل سريعا، لكن مصر تمتلك تاريخا ثريا وشعبا ذكيا وأصدقاء يريدون المساعدة"، مؤكدًا أن "وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يسعى إلى بذل كل ما في وسعه للمساعدة لأن الولايات المتحدة ترغب في نجاح مصر".

------------------------
الخبر : سفير مصر في واشنطن لغرفة التجارة الأمريكية: مصر ستتجاوز كافة الصعاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا