الارشيف / أخبار مصر

«مصلحة الضرائب»: خضوع نشاط التأجير التمويلي لضريبة القيمة المضافة

Sponsored Links

قال رئيس مصلحة الضرائب عبد المنعم مطر، إن نشاط التأجير التمويلى معفي من ضريبة المبيعات وفقًا لقانون التأجير التمويلى الحالي، لذلك لا يمكنه الاستفادة من «خصم مداخلاته»، وحسابها ضمن التكاليف.

وأوضح «مطر»، خلال فعاليات المؤتمر الثالث لمبادرة «شراكة التنمية»، الذى يعقد تحت عنوان «التأجير التمويلي.. طريق جديد للاستثمار»، الثلاثاء، أن إشكالية الخصم تم حلها عبر تطبيق ضريبة القيمة المضافة عليه، لافتًا إلى أن القانون الجديد يتضمن مميزات سواء على جانب خفض الضريبة على المعدات والألات من 10% إلى 5%، إلى جانب رد تلك القيمة مع أول إقرار ضريبى للشركة.

Sponsored Links

وأوضح أن التأجير التمويلي لا يأتي ضمن جدول الإعفاءات فى قانون ضريبة القيمة المضافة، وذلك على خلاف قانون التأجير التمويلي الذي يعفيه من ضريبة المبيعات، وبالتالي فإن نشاط التأجير التمويلى حاليًا لا يخضع لمزايا إعفاءات ضريبة المبيعات المذكورة، بينما سيتم إدراجه ليتمتع بتلك الإعفاءات.

وطالب شركات التأجير التمويلى والخبراء الاجتماع مع المصلحة خلال الأسبوع المقبل بشكل عاجل للوقوف على معايير المحاسبة الخاصة بنشاط التأجير التمويلي والنظر بمسألة خضوع النشاط للضريبة، وإصدار التوصيات اللازمة لتضمينها في القانون الجديد.

------------------------
الخبر : «مصلحة الضرائب»: خضوع نشاط التأجير التمويلي لضريبة القيمة المضافة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا