الارشيف / أخبار مصر

«الزراعة» تتخذ إجراءات احترازية لصد هجمات الجراد الشتوي

Sponsored Links

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية من قبل إدارة مكافحة الآفات لصد أي هجمات محتملة للجراد الشتوى، تشمل مسح واستكشاف على الحدود الشرقية والغربية والجنوبية كإجراء احترازي، وتحسبًا لأى هجوم جراد طارئ على الزراعات المصرية، خاصة لكونه الأكثر خطورة وتكاثر فى الشتاء.

وقال المهندس أشرف عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، فى تصريحات صحفية، الثلاثاء، أنه سيتم الاستعانة بأدوات وأجهزة متقدمة في عمليات المسح والاستكشاف للجراد الصحراوي، وحملات مكثفة للكشف المبكر عن أى تواجد لحوريات الجراد المحلي في الجبال الوعرة.

Sponsored Links

وبين «عبد الرازق»، أن وزارة الزراعة قامت بوضع الخطط والحلول المناسبة للحد من أضرار تلك الظاهرة الطبيعية، حيث تم توزيع سيارات جديدة «دبل كابينة - هاي لوكس» دفع رباعي على محطات الجراد بالمناطق الحدودية للمشاركة في عمليات الاستكشاف والمسح، لتمكينها من السير في الأماكن الوعرة.

وكشف رئيس مكافحة الآفات الزراعية، أنه يوجد لدينا 54 قاعدة لمكافحة الجراد في مصر مجهزة بكافة المعدات للمكافحة سواء بالمبيدات أو الآلات أو السيارات، فضلاً عن المتابعة المستمرة مع مخابرات حرس الحدود واللجان المتواجدة على الحدود المصرية، وتنظيم حملات مرورية على مناطق الصحراء الشرقية الجنوبية والغربية الجنوبية، حتى الحدود لإجراء عمليات المسح البيئي واستكشاف حوريات الجراد الناتجة عن متبقيات المكافحة.

------------------------
الخبر : «الزراعة» تتخذ إجراءات احترازية لصد هجمات الجراد الشتوي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا