الارشيف / أخبار مصر

«هيومان رايتس ووتش» تطالب «كاميرون» بالضغط على «السيسي» لحل «أزمة حقوق الإنسان»

Sponsored Links

علياء حامد
نشر فى : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 9:39 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 9:39 م

قالت منظمة «هيومان رايتس ووتش»، إنه على رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن يضغط على الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاتخاذ خطوات عاجلة وحقيقية لوقف ما وصفته «انتهاكات حقوق الإنسان الخطيرة من قبل الحكومة المصرية»، حيث من المقرر أن يلتقي «كاميرون» بـ«السيسي» خلال زيارته للمملكة المتحدة التي تبدأ غدًا الخميس.

ووصفت «رايتس ووتش»، في خطاب إلى «كاميرون»، مصر بأنها «في قبضة أسوأ أزمة حقوقية منذ عقود».

Sponsored Links

وقال مدير مكتب المنظمة في بريطانيا، ديفيد ميفيام، إن «وزراء الحكومة البريطانية يقترحون أن مصر تحقق تقدما نحو الديمقراطية، إلا أن هذا الإدعاء سخيف في سياق القمع الواسع»، مضيفًا أن «مصر في ظل قيادة السيسي، تنفذ حملة غير مسبوقة ضد المعارضة، وتدوس على الحقوق الأساسية وترسخ للدولة الاستبدادية التي ثأر ضدها الكثير من المصريين في 2011».

وتابع «ميفام»، «على رئيس الوزراء كاميرون، التوقف عن الحديث عن الإصلاح بمصر، والتحدث عن أزمة حقوق الإنسان الخطيرة هناك، وأن يدعو علنيا إلى الإفراج الفوري عن جميع المسجونين لمجرد التعبير السلمي عن آرائهم السياسية أو الدينية، وأن يحث مصر لإنهاء الانتهاكات التي تقوم بها تحت اسم مكافحة الإرهاب».

------------------------
الخبر : «هيومان رايتس ووتش» تطالب «كاميرون» بالضغط على «السيسي» لحل «أزمة حقوق الإنسان» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا