الارشيف / أخبار مصر

«غطاس»: القمة العربية اللاتينية فرصة مصر لجذب رؤس أموال بعيدا عن «حصار الغرب»

Sponsored Links

قال الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن قمة الدول العربية مع دول أمريكا الجنوبية تعد فرصة مهمة لمصر لكي تتمكن من جلب روس أموال وخلق أسواق جديدة واستقطام سائحين، خاصة بعد تعرضها لحصار اقتصادي غير مُعلن ومحاولة لهدم اقتصادها من جانب دول الغرب، بعد حادث تحطم الطائرة المنكوبة.

وأضاف «غطاس»، هاتفيًا لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على قناة «سي بي سي إكسترا»، الثلاثاء، أن مصر تحرص على المشاركة في هذه القمة حتى تحصل على سند سياسي جديد؛ خاصة بعد وجودها عضوًا غير دائم في مجلس الأمن، مما يعزز من مكانة مصر دوليًا، مشددًا على ضرورة الاستفادة من خبرات وتجارب دولة كبيرة مثل البرازيل، وكيف تغلبت على مشكلاتها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة خلال السنوات الماضية، لتتمكن من أن تصبح قطبًا اقتصاديًا مهمًا جدًا.

Sponsored Links

وأكد «غطاس»، أن القمة بين الدول العربية وأمريكا الجنوبية تعد إضافة نوعية للسياسة العربية بشكل عام، وانفتاحًا اقتصاديا وسياسيا هامًا للعرب جميعًا، بعد أن كانت اهتماماتهم تنصب على تدعيم العلاقات مع الغرب والولايات المتحدة الأمريكية فقط، قائلا: "من المهم التواصل باستمرار مع هذه الدولة التي باتت في غاية الأهمية، خاصة وأن عددًا منها مثل البرازيل والأرجنتين توصف بأنها القوى الاقتصادية الصاعدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل، اليوم الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية؛ للمشاركة في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، والتي تبدأ انعقادها اليوم، للتباحث حول أبرز القضايا الدولية وسبل تدعيم العلاقات مع هذه الدول.

------------------------
الخبر : «غطاس»: القمة العربية اللاتينية فرصة مصر لجذب رؤس أموال بعيدا عن «حصار الغرب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا