الارشيف / أخبار مصر

«الطيب»: «بيت الزكاة» يستهدف مساعدة المحتاجين ودعم علاج مرضى الفيروسات الكبدية

Sponsored Links

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن بيت الزكاة والصدقات المصري معني بتحسين المستوى المعيشي للفقراء والمحتاجين، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى غير القادرين الذين لا تشملهم مظلة التأمين الصحي، ودعم علاج الفيروسات الكبدية التي تهدد حياة المصريين.

ولفت «الطيب»، خلال اجتماع مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، بمقر مشيخة الأزهر، الثلاثاء، إلى أن أنشطة بيت الزكاة والصدقات المصري كثيرة ومتنوعة تستهدف البسطاء من أفراد الشعب المصري.

Sponsored Links

وناقش مجلس الأمناء على جدول أعماله عددًا من الموضوعات، والتي من أهمها تفعيل بروتوكول التعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية بمملكة البحرين لبناء معهدين أزهريين، ومركزين طبيين لوزارة الصحة، وتطرق الاجتماع إلى مشروع تنفيذ الوصلات المنزلية لمياه الشرب والصرف الصحي للقُرى الأكثر احتياجًا، وعرض الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري تقريرًا عن أنشطة بيت الزكاة خلال العام الماضي.

وحضر الاجتماع أحمد عماد، وزير الصحة، لبحث تفعيل البروتوكول المُوقَع بين بيت الزكاة، ووزارة الصحة بمجال مكافحة الفيروسات الكبدية، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة، ومفتي الجمهورية شوقي علام، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء.

وعلمت «الشروق»، أن الاجتماع ناقش كيفية إعانة المتضررين من السيول في المحافظات المنكوبة مثل الإسكندرية والبحيرة، ومن المتوقع أن يتم تخصيص مبلغ من الزكاة والصدقات خلال الأيام القادمة لمشروعات الصرف الصحي وقد يصل المبلغ ل 50 مليون جنيه.

------------------------
الخبر : «الطيب»: «بيت الزكاة» يستهدف مساعدة المحتاجين ودعم علاج مرضى الفيروسات الكبدية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا