الارشيف / أخبار مصر

مصر وفرنسا توقعان عقود تنفيذ المرحلة الثالثة لخط المترو الثالث

Sponsored Links
أعلنت السفارة الفرنسية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أنه "تم توقيع عقود تنفيذ من خلال شركات ومجموعات الستوم، تاليس وكولاس ريل (الفرنسية) للدفعات G1 وG3 للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة".

وأضافت السفارة، في بيان صحفي، أن "مراسم التوقيع على العقود لتنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق جرت بالقاهرة بحضور وزير النقل سعد الجيوشي، وسفير فرنسا بالقاهرة أندرية باران".

وأشارت إلى أن "العقد الأول الذي يتضمن تنفيذ G1 (الإشارات ونظام الاتصالات) تم توقيعه من اتحاد المجموعة تالس/ الستوم بمبلغ 107 ملايين يورو و533 مليون جنيه مصري"، لافتة إلى أن "الاتحاد الفرنسي المصري بقيادة كولاس ريل قام بالتوقيع على العقد الثاني بمبلغ 296 مليون يورو و1.6 مليار جنيه مصري لتنفيذ G3 التي تتضمن التركيبات الكهربائية والإلكتروميكانيكية وورشة عمل".

Sponsored Links

وأوضحت أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث ممولة من وكالة التنمية الفرنسية (300 مليون يورو) والبنك الأوروبي للاستثمار (600 مليون يورو) والاتحاد الأوروبي (منحة 40 مليونا)، والعروض على الدفعات الأخرى G2 (الهندسة المدنية)، G4 (السكة الحديد)، G5 (المعدات المتحركة)، وG6 (نظام الدخول، التذاكر) في إطار التقييم.

------------------------
الخبر : مصر وفرنسا توقعان عقود تنفيذ المرحلة الثالثة لخط المترو الثالث .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا