الارشيف / أخبار مصر

عن التصالح مع الإخوان.. سعد الدين إبراهيم لـ«السيسي»: «كن كالرسول»

Sponsored Links

نور رشوان
نشر فى : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 8:48 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 8:48 م

طالب الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصالح مع جماعة الإخوان.

وقال «إبراهيم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، الذي يعرض على «أون تي في»، الأربعاء، «جميع المجتمعات المحترمة لجأت بعد الحروب الأهلية والصراعات الداخلية التي شهدتها إلى التصالح؛ حتى تسير السفينة للأمام».

Sponsored Links

وأضاف «الرسول عندما دخل مكة منتصرًا، وخاطب أهل قريش الذين أضروه كثيرًا، وقال لهم أذهبوا فأنتم الطلقاء»، متابعًا «أقول للسيسي كن كالرسول في هذا الأمر، وأقول لكل محترم حريص على مصر أنه لابد وأن يكون لدينا قدر من السماحة، وأن نعمل على إعادة الشاردين للصف الوطني».

وعن أسباب دعوته للتصالح مع الإخوان في هذا التوقيت، قال: «أنا أنادي بهذا المطلب منذ أكثر من عامين»، مضيفًا «من يقول أني مكلف من قطر لإطلاقي لهذه الدعوة تافه»، على حد وصفه.

وكان الرئيس السيسي، قد قال في حواره لـ«BBC»، اليومء، إن «الإخوان جزء من مصر،والشعب المصري هو صاحب الحق الوحيد في تحديد الدور الذي من الممكن وأن يلعبوه بالمستقبل».

------------------------
الخبر : عن التصالح مع الإخوان.. سعد الدين إبراهيم لـ«السيسي»: «كن كالرسول» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا