الارشيف / أخبار مصر

أحزاب «الجبهة المصرية» تنسحب من تحالف تيار الاستقلال

Sponsored Links

الشهابى: الفضالى لم ينفذ ما اتفقنا عليه.. الشاهد: انسحاب الحركة الوطنية نهائى والفريق وافق عليه.. زاهر: لم يكن هناك أى تنسيق ومن الطبيعى حدوث انشقاقات
أكد ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن تحالف الجبهة المصرية انسحب من قائمة القاهرة ووسط الدلتا، بسبب تيار الاستقلال الذى يترأسه أحمد الفضالى، مضيفا لـ«الشروق»، أن أسباب الانسحاب ترجع إلى عدم تنفيذ «الفضالى» الاتفاقات والوعود التنظيمية والمادية والخطة الإعلامية، التى تمت بين الطرفين، قبل بدء الدعاية الانتخابية ما أثر على القائمة، وساهم فى عدم وصولها إلى الناخبين على مستوى محافظات القائمة.
وقال الشهابى إن الجبهة المصرية كتحالف انتخابى لم تعد موجودة الآن، معتبرا المشهد الانتخابى كارثى ومأساوى، ويدار بأكاذيب كنا طويناها بعد ثورة 25 يناير.
وأشار الشهابى إلى أن شراء أصوات الناخبين، هو السلاح الرادع الحاسم فى نتائج الانتخابات وإعادة ظاهرة المال السياسى، لافتا إلى أنه يتم استنساخ برلمان 2010، الذى ثار عليه الشعب المصرى من جديد.
إلى ذلك قال قيادى مُطلع بائتلاف الجبهة المصرية، إن رئيس تيار الاستقلال، أحمد الفضالى، تواصل خلال الساعات الماضية مع عدد من قيادات الأحزاب المشاركة بالائتلاف، فى محاولة منه لإثنائهم عن القرار.
وأضاف القيادى الذى طلب عدم ذكر اسمه لـ«الشروق»: أن هناك حالة من الغضب لدى قيادات الأحزاب داخل الجبهة بعد قيام أحمد الفضالى، بتغيير اسم قائمة قطاع القاهرة من قائمة ائتلاف الجبهة والاستقلال إلى تيار الاستقلال فقط، علاوة عن أن الدعاية المنُتشرة الخاصة بالقائمة، كُتب عليها اسم التيار فقط، الأمر الذى تسبب فى حالة من الغضب أدى إلى إنهاء التحالف مع الاستقلال، مشيرا إلى أن الفضالى طلب لقاء مع أعضاء المجلس الرئاسى لتوضيح الأمر، لافتا إلى أن هناك أحزابا لن تتراجع عن قرار إنهاء التحالف مع تيار الاستقلال، مضيفا أن المجلس سيجتمع خلال اليومين المقبلين لبحث موقفه من مرشحيه داخل قائمة قطاع القاهرة.
وفى سياق متصل، قال عضو الهيئة العليا بحزب الحركة الوطنية، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أسامة الشاهد، أن قرار إنهاء تحالف الجبهة المصرية مع تيار الاستقلال نهائى، جاء بموافقة أحزاب الجبهة جميعا.
الشاهد تحفظ فى تصريحاته لـ«الشروق» عن أسباب إنهاء ائتلاف الجبهة المصرية التحالف مع تيار الاستقلال، لافتا إلى أنه فى حالة تراجع قيادات المجلس عن القرار بعد لقاء الفضالى، فإن حزب الحركة الوطنية لن يتراجع.
وحول معرفة الفريق أحمد شفيق، رئيس الحزب، بقرار انهاء التحالف الانتخابى بين الائتلاف والتيار، قال الشاهد إن شفيق أطُلع عن التفاصيل والأسباب، قبل اجتماع المجلس الرئاسى، مساء أمس الأول، موضحا أنه وافق على قرار.
من جانبه، قال سمير زاهر القيادى بتيار الاستقلال والمرشح على قائمة القاهرة، إنه لم يكن هناك أى تنسيق ولا اتفاقات بين الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، ومن الطبيعى الوصول إلى تلك المرحلة وانسحاب أحد الطرفين من القائمة، مضيفا لـ«الشروق»: «أنه أجرى اتصالاً هاتفياً بمجدى علام منسق القائمة لمعرفة ما حدث»، قائلاً: «إن قيادات الجبهة المصرية اختلفوا مع «الفضالى»، مساء أمس الأول، بسبب قيام التيار الاستقلال بعمل دعاية انتخابية مستقلة».
وتابع زاهر: إن منسق القائمة أبلغه بأن الخلاف انتهى وحدث اتفاق على برنامج معين فى الدعاية الانتخابية، والاستمرار فى تنظيم المؤتمرات فى المحافظات، مشيرا إلى أن الوقت صعب ولابد من إنهاء الخلافات والمشكلات بين الطرفين، وحدوث استقرار.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أحزاب «الجبهة المصرية» تنسحب من تحالف تيار الاستقلال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا