الارشيف / أخبار مصر

«البرلمان» فى انتظار ٧ نواب للانتهاء من تسجيل المرحلة الأولى

Sponsored Links

- 267 نائبا يستخرجون كارنيهات العضوية.. والزراعة أكثر اللجان إقبالا فى الرغبات والشئون الدينية الأقل


تواصل لجنة استقبال الأعضاء الجدد فى مجلس النواب، لليوم السادس، إجراءات استخراج كارنيهات العضوية لنواب المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، والتى عقدت فى 14 محافظة على مستوى الجمهورية، وانتهى المجلس فى يومه من تسجيل جميع النواب عدا ٧ فقط.

Sponsored Links

وكانت لجنة استقبال الأعضاء انتهت أمس الأول من إجراءات تسجيل بيانات العضوية واستخراج كارنيهات 13 عضوا، ليصل عدد النواب الذين سجلوا بياناتهم فى المجلس إلى 267 من إجمالى الأعضاء الفائزين فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وعددهم 273 عضوا.

يشار إلى أنه من بين الأعضاء الذين سجلوا بياناتهم منذ بدء عمل اللجنة 56 من الفائزين فى القوائم ــ جميعهم من قائمة حب مصرــ و136 مستقلا و128 حزبيا، وسجلت 31 سيدة بيانات عضويتهن، و7 شباب، و4 من ذوى الاحتياجات الخاصة و76 من نسبة الأعضاء السابقين بالمجالس المحلية، و2 من المصريين المقيمين بالخارج، فيما لم يحضر أحد من مزودجى الجنسية، و109 من المجالس النيابية السابقة ــ 63 نائبا لمجلس الشعب و46 نائبا لمجلس الشورى.

وكانت لجنة الزراعة الأكثر إقبالا من حيث رغبات النواب بـ 80 طلبا، بينما الشئون الدينية الأقل بـ9 أعضاء، وتستمر لجنة استقبال الأعضاء الجدد فى مجلس النواب فى إنهاء إجراءات النواب الفائزين وتسليمهم كارنيهات العضوية بالمجلس حتى انتهاء المرحلة الثانية من الانتخابات.

وقالت النائبة عن قائمة «فى حب مصر»، والمرشحة عن المصريين فى الخارج، منسقة حملة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الإمارات، غادة عجمى، عقب استخراجها كارنيه العضوية إن عملها بالطيران الإماراتى جعلها على تواصل دائم بالمصريين فى مختلف البلدان، جعلها أكثر معرفة، مؤكدا أن المصريين فى الخارج ساعدوا اقتصاد البلاد بتحويلاتهم البنكية، مطالبة بالاستعانة بخبراتهم لخدمة الوطن.

وأضافت «أسعى عبر المجلس لسن تشريع يسمح بالاستفادة من خبرات العاملين بالخارج فى الحكومة المصرية، ويسمح لكل عائل أسرة أن ينزل بسيارته الخاصة دون جمرك، مع ضبط الأمر قانونيا تجنبا للتلاعب، مشددة على أهمية تنظيم سياحة المصريين فى الخارج داخليا دون تكلفة عالية، على أن تكون تحت شعار «اعرف بلدك».

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أهمية إنشاء استثمارات صغيرة للمصريين بالخارج داخل مصر، ولو عن طريق الأسهم ليعود المواطن إلى بلده فيجد مكانا يقيم به ومهنة يمتهنها، داعية للتنسيق بين وزارات الخارجية والداخلية والهجرة، وتوفير مكتب لكل مجموعة دول لتسهيل إجراءات تغيير الأوراق الرسمية على المواطنين.

------------------------
الخبر : «البرلمان» فى انتظار ٧ نواب للانتهاء من تسجيل المرحلة الأولى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا