الارشيف / أخبار مصر

سامح عاشور نقيبا للمحامين لدورة جديدة

Sponsored Links

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على انتخابات نقابة المحامين برئاسة المستشار أحمد سامح السعدني نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين لدورة جديدة، وذلك بحصولة على 22 ألفا و 987 صوتا، فيما حصل أقرب منافسيه المحامي منتصر الزيات على 17 ألفا و 120 صوتا.

واستهلت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين برئاسة المستشار أحمد سامح السعدني نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، إعلان نتيجة منصب النقيب، باستعراض إحصائيات التصويت في الانتخابات التي أجريت يوم الأحد الماضي، حيث أعلنت إن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين كان يحق لهم التصويت في الانتخابات بلغ 296 ألفا و 529 محاميا، وأن عدد من حضروا وأدلوا بأصواتهم في الانتخابات بلغ 64 ألفا و 268 ناخبا.

Sponsored Links

وأشارت اللجنة إلى أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 62 ألفا و 136 صوتا، في حين كان عدد الأصوات الباطلة 2132 صوتا.

وتنافس 26 مرشحا على منصب نقيب المحامين، يتصدرهم سامح عاشور وأعضاء مجلس النقابة سابقا، منتصر الزيات وسعيد عبد الخالق والدكتور إبراهيم إلياس.

وتمكن سامح عاشور من حسم منصب النقيب لدورة جديدة، بحصوله على 22 ألفا و 987 صوتا، في حين حصل أقرب منافسيه منتصر الزيات محامي الجماعات الإسلامية الشهير على 17 ألفا و 120 صوتا.. فيما حصل سعيد عبد الخالق على 8 الاف و 804 أصوات، بينما حصل إبراهيم إلياس على 8 آلاف و 269 صوتا.

وفور إعلان اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين، فوز سامح عاشور بمنصب النقيب، أطلق أنصاره الذين احتشدوا بمقر النقابة العامة للمحامين بوسط القاهرة، صيحات الابتهاج فرحا بفوزه، واحتفلوا بإطلاق الألعاب النارية بكثافة خارج مقر النقابة.

وينتظر أن تقوم اللجنة صباح "الثلاثاء" بإعلان نتيجة الفائزين بعضوية مجلس النقابة، الذي يتشكل من 56 مقعدا لأعضاء المجلس، بخلاف منصب النقيب.

وتنافس في الانتخابات 105 مرشحين على مقاعد أعضاء المجلس المخصصة للمستوى العام والبالغ عددها 12 مقعدا، كما تنافس 29 مرشحا على المقاعد المخصصة للقطاع العام والبالغ عددها 3 مقاعد، وتنافس أيضا 170 مرشحا على المقاعد المخصصة لعضوية مجلس النقابة عن المحاكم الابتدائية والبالغ عددها 38 محكمة على مستوى الجمهورية، بحيث يتم انتخاب مرشح واحد عن كل محكمة من بين 35 محكمة ابتدائية، ومرشحين اثنين عن كل محكمة من بين 3 محاكم ابتدائية أخرى هي محكمة شمال القاهرة وشرق الاسكندرية وجنوب الجيزة.

------------------------
الخبر : سامح عاشور نقيبا للمحامين لدورة جديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا