الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. أستاذ علم اجتماع: المجتماعات العربية تعاني من «القهر» السياسي والاجتماعي

Sponsored Links

قال أستاذ علم الإجتماع السياسي ومدير مركز دراسات الشرق المعاصر في جامعة السربون بباريس، برهان غليون، إن المجتماعات العربية تعاني من ما وصفه بـ«القهر» السياسي والاجتماعي، بعد أن تحولت مؤسسات الدول للعنف بدلا من البناء.

وأضاف «غليون» خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري مقدم برنامج «منارات» المذاع على شاشة «العربية»، السبت، أن الثورة السورية كانت ذات طابع مدني ديمقراطي في بدايتها، متهمًا النظام السوري الحالي بقيادة الرئيس بشار الأسد بقتل النخبة المدنية هناك.

Sponsored Links

وأوضح أنه بعد تفريغ الثورة السورية من نخبتها المثقفة المدنية، أصبح من السهل أن تتحول لثورة ذات طابع ديني، وتظهر الجماعات الدينية المتطرفة والمتسببة في الاقتتال الداخلي الحالي.

وأشار أستاذ علم الإجتماع السياسي ومدير مركز دراسات الشرق المعاصر في جامعة السربون، إلى ظهور الجماعات الدينية في سوريا في مشهد المعارض، مشددًا على آلة التنكيل «الهمجية» لنظام «الأسد» هي من أفرزت هذه الصورة، ومن الطبيعي أن يصبح الدين رمزًا للمعارضة هناك.


------------------------
الخبر : فيديو.. أستاذ علم اجتماع: المجتماعات العربية تعاني من «القهر» السياسي والاجتماعي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا