الارشيف / أخبار مصر

بعد صدور قرار بتشكيلها: بالفيديو.. تعرف على صلاحيات ومهام لجنة الطوارئ والأزمات

Sponsored Links

قال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن «القرار الذي أصدره المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة لطوارئ والأزمات، دخل حيز التنفيذ اليوم، وتم تفعيلها».

وأوضح «القاويش» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن «هذه اللجنة لها صلاحيات واسعة، بحيث سيكون لممثلي الوزارات بداخلها الحق في اتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة أي أزمة، دون الرجوع للوزراء؛ حرصًا على أن يكون هناك سرعة في اتخاذ القرارات، ومواجهة الأزمات».

Sponsored Links

وأضاف أن «هذه اللجنة لها أربع مهام رئيسية، وهي متابعة حالات الطوارئ بالمحافظات المختلفة، والتنسيق بين الوزارات الممثلة وغير الممثلة بها، واقتراح حلول عاجلة للأزمات، وتقديم تصورات دائمة للإمكانيات المتاحة بكل محافظة».

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، «هذه اللجنة ستكون في حالة انعقاد دائم؛ لمواجهة أي أزمات، وسترفع تقاريرها بشكل دوري لرئيس الوزراء».

جدير بالذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر اليوم الاثنين، قرارًا بتشكيل لجنة للطوارئ والأزمات، برئاسة اللواء أركان حرب أمين عام مجلس الوزراء، وعضوية ممثلين عن وزارات الدفاع، والداخلية، والتضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، والصحة، والنقل، والكهرباء، والري، والتموين، والإسكان.

------------------------
الخبر : بعد صدور قرار بتشكيلها: بالفيديو.. تعرف على صلاحيات ومهام لجنة الطوارئ والأزمات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا