الارشيف / أخبار مصر

«الجبهة المصرية» تنسحب من تحالف تيار الاستقلال

Sponsored Links

«الشهابي»: «الفضالى» لم ينفذ ما اتفقنا عليه
«الشاهد»: انسحاب الحركة الوطنية نهائي والفريق وافق عليه
«زاهر»: لم يكن هناك أي تنسيق ومن الطبيعي حدوث انشقاقات

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، أن تحالف الجبهة المصرية انسحب من قائمة القاهرة ووسط الدلتا، بسبب تيار الاستقلال، الذي يترأسه أحمد الفضالي.

Sponsored Links

وأضاف لـ«الشروق»، أن أسباب الانسحاب ترجع إلى عدم تنفيذ «الفضالي» الاتفاقات والوعود التنظيمية والمادية والخطة الإعلامية التي تمت بين الطرفين قبل بدء الدعاية الانتخابية ما أثر على القائمة، وساهم في عدم وصولها للناخبين على مستوى محافظات القائمة.

وقال «الشهابي»، إن المشهد الانتخابي «كارثي ومأساوي» بعد انفصال ائتلاف الجبهة عن تيار الاستقلال، مشيرا إلى أن شراء أصوات الناخبين هو السلاح الحاسم في نتائج الانتخابات، وأنه يتم إستنساخ برلمان 2010 من جديد.

إلى ذلك، قال قيادى مُطلع بائتلاف الجبهة المصرية، إن رئيس تيار الاستقلال، أحمد الفضالي، تواصل خلال الساعات الماضية مع عدد من قيادات الأحزاب المشُاركة بالائتلاف، في محاولة منه لإثنائهم عن القرار.

وأضاف القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ«الشروق»، أن هُناك حالة من الغضب لدى قيادات الأحزاب داخل الجبهة بعد قيام «الفضالي»، بتغيير اسم قائمة قطاع القاهرة من قائمة ائتلاف الجبهة والاستقلال إلى تيار الاستقلال فقط، علاوة عن أن الدعاية المنُتشرة الخاصة بالقائمة، كُتب عليها اسم التيار فقط، الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب أدى لإنهاء التحالف مع الاستقلال.

وأشار إلى أن «الفضالي» طلب لقاء مع أعضاء المجلس الرئاسي لتوضيح الأمر، وأن هناك أحزاب لن تتراجع عن قرار إنهاء التحالف مع تيار الاستقلال، لافتا إلى أن المجلس سيجتمع خلال اليومين المقبلين لبحث موقفه من مرشحيه داخل قائمة قطاع القاهرة.

وفي سياق متصل، قال عضو الهيئة العليا بحزب الحركة الوطنية، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أسامة الشاهد، إن قرارانهاء تحالف الجبهة المصرية مع تيار الاستقلال نهائي، جاء بموافقة أحزاب الجبهة جميعا.

وتحفظ «الشاهد»، في تصريح لـ«الشروق» عن أسباب إنهاء ائتلاف الجبهة المصرية «التحالف مع تيار الاستقلال»، لافتا إلى أنه في حالة تراجع قيادات المجلس عن القرار بعد لقاء «الفضالى»، فإن حزب الحركة الوطنية لن يتراجع.

وحول معرفة الفريق أحمد شفيق، رئيس الحزب، بقرار إنهاء التحالف الانتخابي بين الائتلاف والتيار، قال: إن «شفيق» أطُلع عن التفاصيل والأسباب، قبل اجتماع المجلس الرئاسى مساء أمس، موضحًا أنه وافق على قرار.

من جانبه، قال سمير زاهر، القيادي بتيار الاستقلال والمرشح على قائمة القاهرة، إنه لم يكن هناك أي تنسيق ولا اتفاقات بين الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، ومن الطبيعي الوصول إلى تلك المرحلة وانسحاب أحد الطرفين من القائمة، لافتا إلى أنه أجرى اتصال هاتفي بمجدي علام، منسق القائمة لمعرفة ما حدث، قائلا: «قيادات الجبهة المصرية اختلفوا مع "الفضالي" مساء أمس، بسبب قيام التيار الاستقلال بعمل دعاية انتخابية مستقلة».

وأضاف «زاهر»، لـ«الشروق»، أن منسق القائمة أبلغه أن الخلاف انتهى وحدث اتفاق على برنامج معين في الدعاية الانتخابية، والاستمرار في تنظيم المؤتمرات بالمحافظات، مشيرا إلى أن الوقت صعب ولابد من إنهاء الخلافات والمشاكل بين الطرفين وحدوث استقرار.

وكانت أحزاب الجبهة المصرية، أصدرت أمس، بيانًا رسميًا أعلنت فيه إنهاء التحالف نظرًا لعدم التزام تيار الاستقلال بالضوابط والمعايير التي تم الاتفاق عليها عند إعداد وتقديم القوائم الانتخابية واتباعه أساليب ووسائل لا ترضى عنها أحزاب الجبهة، وقررت الاكتفاء بدعم مرشحي أحزابها على المقاعد الفردية فقط.

------------------------
الخبر : «الجبهة المصرية» تنسحب من تحالف تيار الاستقلال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا