الارشيف / أخبار مصر

الري: تنفيذ 45% من الجزء الرئيسي لسد النهضة.. وطالبنا بسرعة عمل الدراسات الفنية المتأخرة

Sponsored Links

قال الدكتور علاء ياسين مستشار وزير الري، إن "مصر شاركت في اجتماعًا هامًا مع الجانبين الإثيوبي والسوداني يومي السبت والأحد الماضيين، حيث أعربت مصر عن شواغلها فيما يتعلق بتسارع معدلات تنفيذ على الأرض، والذي وصلت نسبة تنفيذه إلى 45% من السد الرئيسي".

وأضاف ياسين، لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، الاثنين، أن "مصر طالبت بالإسراع في تنفيذ الدراسات الفنية الخاصة بالسد خاصة وأنها متأخرة عن الموعد الذي تم تحديده"، موضحًا أن الجانب المصري طالب إثيوبيا بالالتزام بما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي في اتفاقية إعلان المبادئ التي وقعوا عليها في مارس الماضي.

Sponsored Links

وأكد مستشار وزير الري، أن مصر شددت على ضرورة عدم ملئ الخزان الخاص بالسد أو تشغيله إلا بعد اتفاق الدول الثلاثة على قواعد هذا الملئ، قائلا: "لسنا متأخرين بالدرجة التي يتصورها الناس، ودعونا الى اجتماع على مستوى وزراء الخارجية والري للدول الثلاثة في القاهرة؛ حيث سيخصص لبحث كل ملاحظات مصر فيما يتعلق بسد النهضة".

------------------------
الخبر : الري: تنفيذ 45% من الجزء الرئيسي لسد النهضة.. وطالبنا بسرعة عمل الدراسات الفنية المتأخرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا