الارشيف / أخبار مصر

وزير الري: معدل سقوط الأمطار لم تشهده مصر منذ 20 عاما.. ونتائج مباحثات مرضية

Sponsored Links

- النتائج الأولية لمباحثات "مرضية" حتى الان


قال وزير الموارد المائية والري حسام مغازي، إن نتائج المباحثات التي بدأت منذ صباح أمس تعتبر "مرضية" حتى الآن.

وأضاف أنه من الوارد مد يوم إضافي للخبراء ونريد أن تأخذ المفاوضات وقتها لعرض كل وجهات النظر ومناقشتها، مؤكداً اهتمام الدولة بالدفع بالمسار الفني.

Sponsored Links

وأشار «مغازي» في تصريحات صحفية على هامش اجتماعات ، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على زيادة الميزانية المخصصة لإصلاح وصيانة شبكات الصرف الصحي والزراعي إلى ٢ مليار جنيه، بتمويل من صندوق تحيا مصر.

ومن المنتظر أن يتم خلال ٤٨ ساعة تحديد المطالب وفقا لمحطات الري والصرف، لأعمال التأهيل والإحلال للطلمبات والوحدات المتعطلة، وسيتم عمل عطاءات بالأمر المباشر لتوفير الطلمبات واحتياجات المناطق المنكوبة.

وأوضح أن كمية الأمطار التي سقطت في خلال النوة على مدار ثلاثة أيام كانت ١٧٥ مليمتر وهو ما يعادل ما يسقط في نفس المنطقة في سنة والذي كان في المتوسط ١٦٠ مليمتر في السنة، ووفقا لهيئة الأرصاد فإن هذا الرقم لم يحدث في تاريخ مصر على الأقل في العشرين سنة الماضية.

وأكد الوزير أنه لا بد أن يعرف الجميع أن ما حدث كان أزمة كنا نتعامل معها، مشيرا إلى أن بعض القرى مازال يتراكم فيها مياه راكدة، ونتواصل مع قائد المنطقة الشمالية في قرية الجزائر وعرابي.

------------------------
الخبر : وزير الري: معدل سقوط الأمطار لم تشهده مصر منذ 20 عاما.. ونتائج مباحثات سد النهضة مرضية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا