الارشيف / أخبار مصر

حفيد الشاذلى: أنا عدو لدود لـ«الإخوان والوطنى المنحل»

Sponsored Links

عمار على حسن: سيكون أحد المدافعين عنكم أمام الفاسدين وليس من أجل الحصانة
قال هشام أكرم حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس أركان الجيش فى حرب أكتوبر، والمرشح المستقل عن دائرة مصرالجديدة والنزهة، إن من ضمن أولوياته داخل مجلس النواب فى حال نجاحه، ستكون الاهتمام بقانون الإدارة المحلية وتحسين منظومة التعليم، من خلال سن تشريعات جديدة، بجانب تفعيل قانون تنظيم الإعلام، ودور العبادة الموحد.
وشدد أكرم، خلال مؤتمر جماهيرى بألماظة مساء أمس الأول، على ضرورة القضاء على فساد المحليات، وهذا سيتم من خلال انتخاب مجلس محلى وطنى يضم مجموعة من أهالى الدائرة المحترمين، وهذا سيكون عقب الانتهاء من الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أنه غير محسوب على المعارضة أو «المطبلاتية»، وأنه سوف يسير فى الطريق الصحيح سواء كنا نتوافق مع السلطة أو نختلف معها.
وأكد أكرم، أنه ليست له أى علاقة بجماعة الإخوان ولا أحد من أسرته، ولم ينضم لهم قط، وإنه كان من ضمن المشاركين فى ثورة 30 يونيو ضد الإخوان، معتبرا ذلك شائعات مغرضة للنيل منه، كما أنه لم يكن يوما على علاقة بالحزب الوطنى المنحل، وقال «أنا عدو لدود للوطنى والأحزاب الدينية».
وأضاف أكرم، أن الشباب سيكون عنصرا فعالا تحت قبة مجلس النوب القادم لما يمتلكه من وعى وحماس يجعله قادرا على فهم مهام النائب البرلمانى، لافتا إلى أن برنامجه الانتخابى يتضمن حلولا لمشكلة القمامة ومقترحا لإنشاء مجلس أمناء للمستشفيات العامة لحل مشاكلها بالتعاون مع جمعيات العمل الأهلى دون تحميل الحكومة أعباء ذلك الملف.
ومن جانبه قال الدكتور عمار على حسن الباحث السياسى، إن هشام أكرم المرشح الشاب، من الدماء الجديدة التى نريد أن نجدد بها الحياة السياسية فى مصر، وهو من الشباب الذى تعلم وعمل حتى نال هذه الخبرة، مضيفا أن مجلس النواب المقبل فى حاجة إلى أمثاله من الشباب الدارسين الواعدين القادرين على تشكيل رافعة لهذا الوطن.
وتابع حسن خلال كلمته بالمؤتمر، أن هشام أكرم الذى تربى فى بيت من بيوت الوطنية المصرية وهو بيت الفريق سعد الدين الشاذلى، قد اخذ منه الاخلاص واطلع على معارف دول أخرى وتجارب ديمقراطية وحلمه أن يكون داخل البرلمان المقبل، ليكون أحد المدافعين عنكم أمام الفاسدين وليس لشخصه أو من أجل الحصانة.
وكما قال الدكتور ياسر عبدالعزيز الخبير الاعلامى، إن هناك 6 شروط أساسية فى اختيار عضو مجلس النواب القادم من بين المرشحين المتنافسين، مضيفا أن النواب القادمين محملون بمهام جسام حددها الدستور الحالى، فضلا عن انهم مطالبون بايجاد حلول للازمات المختلفة والنهوض بالمجتمع.
وأضاف عبدالعزيز خلال كلمته بالمؤتمر، أن قرار تأييده للمرشح هشام أكرم، لأنه توافرت فيه الشروط الستة التى يجب ان تكون فى النائب البرلمانى، فى مقدمتها النزاهة والخبرة العملية والعلمية التى تؤهله للتعامل بأسلوب علمى مع جميع القضايا البرلمانية.
وتابع: فهمه لمهام نائب برلمان 2015 والحقوق والواجبات المحددة له، وانه وجه جديد غير محسوب على أنظمة سابقة وقف ضدها الشعب المصرى فى 25 يناير و30 يونيو، وانه يمتلك رؤية تشريعية من واقع خبرته العملية ومن واقع نقل بعض تجارب العالم الخارجى الناجحة للنهوض بالدولة، وانه يمتاز بالوطنية كونه نشأ فى بيت تمتد أصوله للفريق سعد الدين الشاذلى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : حفيد الشاذلى: أنا عدو لدود لـ«الإخوان والوطنى المنحل» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا