عاجل .. خبير اقتصادي: قرض النقد الدولي علاج "مُر" للأزمة الاقتصادية

0 تعليق 67 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : محمد محمود الجمعة، 12 أغسطس 2016 12:28 م

خالد الشافعي

قال خالد الشافعى،  الخبير الاقتصادى، إن قرض صندوق النقد الدولى ضرورة ملحة وعلاج "مُر" للأزمة الاقتصادية الحالية، مشيرا إلى أن العجز فى الميزان التجارى بلغ ذروته خلال العام المالى الجارى وأنه لابد أن يتزامن مع الحصول على قرض صندوق النقد خطة اصلاحات شاملة على رأسها إعادة هيكلة منظومة دعم الطاقة بصفة عامة حتى تصل إلى مستحقيها.

Sponsored Links

 

وأضاف الشافعى، فى تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن استمرار الأوضاع الاقتصادية والسياسات الحكومية على نفس الوضع ستهدر قيمة قرض صندوق النقد، ولابد من خطة شاملة لتوجيه قرض الصندوق لدعم الاستثمار وإعادة الانضباط لسوق صرف العملة الأجنبية " الدولار" وأنه بمثابة شهادة ثقة فى قدرة الدولة المصرية على سداد مديونياتها.

 

وأشار الخبير الاقتصادى، إلى أن استمرار البيروقراطية داخل أجهزة الدولة وتعقيد الاجراءات على المستثمرين تهدر قيمة أى جهود لإصلاح المنظومة الاقتصادية، التى لن يستقيم حالها بدون التخلص من بيروقراطية الجهاز الإدارى تسهيلا على حركة الاستثمار الخارجى لأنها الملاذ الأخير لإنقاذ الاقتصاد من عثرته الحالية.

------------------------
الخبر : عاجل .. خبير اقتصادي: قرض النقد الدولي علاج "مُر" للأزمة الاقتصادية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق