الارشيف / أخبار مصر

مرشح بقائمة «النور» يطعن لاستبعاد مرشحة «في حب مصر» من انتخابات القاهرة

Sponsored Links
أقام مرشح قائمة حزب النور عن دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا محمد محمود الجيزاوي دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، السبت، طالب فيها باستبعاد مرشحة قائمة في حب مصر عن ذات الدائرة الدكتورة هبة هجرس.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 7037 لسنة 70 ق كلاً من رئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس لجنة اﻻنتخابات بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا ورئيس لجنة فحص أوراق المرشحين بالدائرة.

واوضحت الدعوى أن الدكتورة هبة هجرس مرشحة على قائمة في حب مصر، بصفة ذوى إعاقة في القائمة الأصلية، وتشغل منصب أمين عام للمجلس القومي لشؤون الإعاقة، مشيرا إلى أن المادة 214 من الدستور المصري نصت على أن يحدد القانون المجالس القومية المستقلة ومنها المجلس القومي لحقوق اﻻنسان، والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والمجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، ويبين القانون كيفية تشكيل كل منها، واختصاصاها، وضمان استقلالها وحياد أعضائها.

Sponsored Links

وتابعت: «كما نصت المادة 11 من القانون 46 لسنة 2014 (قانون مجلس النواب)، على أنه ﻻ يجوز قبول أوراق ترشح أعضاء الجهات والهيئات القضائية أو الوزراء أو نوابهم أو رؤساء أو أعضاء الهيئات المستقلة أو الأجهزة الرقابية، قبل تقديم استقاﻻتهم من وظائفهم.

ولفتت الدعوى إلى أن هجرس مازالت تشغل منصب أمينا عاما للمجلس القومي لشئون الإعاقة، رغم ترشحها لعضوية مجلس النواب، ولم تقدم عند ترشحها ما يفيد تقديم استقالتها من منصبها، ما يجعل قرار قبول أوراق ترشحها مخالف لقانون المجلس.

------------------------
الخبر : مرشح بقائمة «النور» يطعن لاستبعاد مرشحة «في حب مصر» من انتخابات القاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا