الارشيف / أخبار مصر

وزير الخارجية الأسبق: الإعلام البريطاني يحاول تشويه إجراءات الأمن بمطار شرم الشيخ

Sponsored Links
قال السفير محمد العربي وزير الخارجية الأسبق والنائب عن قائمة "في حب مصر" بمحافظة الجيزة، إن الإعلام البريطاني يحاول تشويه إجراءات الأمن في مطار شرم الشيخ، لكن مصر أدارت الأزمة بشكل جيد، معتبرا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصرف كرجل دولة وأكمل زيارته للندن، وهذا خير دليل على ذلك.

وأضاف العرابي -في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم السبت عقب استخراج كارنيه عضويته بمجلس النواب- أن المعالجة البريطانية لتداعيات حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء لم تكن تتسق مع عراقة الدولة البريطانية في الدبلوماسية.

وأكد أن مصر تقدر أي جهود لأي دولة للحفاظ على رعاياها إلا أن إدارة أزمة الطائرة الروسية المنكوبة من بعض الدول كانت تتسم بقدر من التسرع والمبالغة.

Sponsored Links

وقال النائب عن قائمة "في حب مصر" إن قرار بريطانيا بإجلاء السياح جاء قبيل وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى لندن، غير أنه كان من الأفضل انتظار الرئيس ومناقشة الأمر معه، خاصة أن السيسي كان سيستجيب لمطالبهم.

وتابع بالقول إن الأمور أخذت شكلا متسارعا وتم الاعتماد في القرارات ذات الصلة على معلومات مخابراتية، إلا أنه كان من الأفضل انتظار انتهاء فحص مكونات الصندوق الأسود، وانتهاء التحقيقات، واصفا الاهتمام الإعلامي البريطاني بالحادث بأنه كان كبيرا جدا والهدف منه كان تطويق مصر اقتصاديا.

ورحب العرابي باستمرار المباحثات بين الجانبين المصري والبريطاني رغم الموقف البريطاني الأخير، معربا عن اعتقاده أن الفترة الحالية بدأت تشهد قدرا من الصبر انتظارا لنتائج التحقيقات.

وحول الموقف الروسي، اعتبر العرابي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان مدفوعا لاتخاذ قرار بتعليق الرحلات إلى مطار شرم الشيخ بعد الموقف البريطاني، لاعتبارات تتعلق بالضغوط الداخلية.

------------------------
الخبر : وزير الخارجية الأسبق: الإعلام البريطاني يحاول تشويه إجراءات الأمن بمطار شرم الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا