الارشيف / أخبار مصر

شكري: مصر لم تجد التعاون الدولي الكافي لمواجهة الإرهاب

Sponsored Links
قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تعمل على توفير الحماية والأمن لزائريها من منطلق إصرارها على مقاومة الإرهاب، ولم نستبعد أي احتمال في حادث الطائرة الروسية ولكن لم نؤد إلى أي فرضية قبل الانتهاء من التحقيقات ووجود تقرير شامل يكشف الحقيقة.

وأوضح: "ما سمعناه عن وجود معلومات حتى الآن لم يتم موافاة الأجهزة الأمنية المصرية بتفاصيلها"، وتساءل: "هناك علامة استفهام لا بد أن تطرح أيضا فنحن الطرف الأكثر اتصالا بالموضوع، وكنا نتوقع أن المعلومات المتوفرة على المستوى الفني يتم موافاتنا بها بدلا من أن تطلق على الساحة الإعلامية بهذه العمومية".

جاء ذلك ردا على سؤال حول تسرع بعض الدول في اتخاذها لقرارات حظر أو تعليق السفر إلأى مصر، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير مع نظيره المجري، السبت.

Sponsored Links

وأضاف «شكري»: "نقدر القلق الذي قد يراود بعض الدول بعد حادث تحطم الطائرة الروسية"، مشيرا إلى أن الحكومة تفاعلت اتصالا بهذا القلق واستجابت لكثير من التنسيق والتعاون فى طمأنة هذه الدول فيما يتعلق بالإجراءات التي تتخذ في المطارات المصرية، والتي تتواكب مع المعايير الدولية، وبالإضافة إلى ذلك الاستعداد المكثف لهذه الإجراءات وتفعيلها بشكل أعلى لمواجهة أي احتمالات، فنحن نعيش في مناخ من التوتر في إطار انتشار ظاهرة الإرهاب التي طالما نادينا الشركاء بأن يتفاعلوا معها بمزيد من الجدية".

وتابع الوزير: "هذه الدعوات لم تلق من كثير من الأطراف التي تعمل على تحقيق مصالح رعاياها بأن تواجه هذا الخطر، القدر الذي كنا نأمله من التعاون والاستهداف المباشر لهذه التنظيمات، وإدراك أن هذه التنظيمات كافة تعمل وفقا لأيدلوجية واحدة ومنهج مماثل، ولكن هذا يجعلنا أيضا ننظر إلى المستقبل. فمصر تقف في مقدمة الدول التي تتعرض لهذا الخطر، وتعد حائط صد عن أوروبا".

------------------------
الخبر : شكري: مصر لم تجد التعاون الدولي الكافي لمواجهة الإرهاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا