الارشيف / أخبار مصر

مدير «أمن الموانىء»: إجراءات التأمين في مطار شرم الشيخ تخضع للمعايير القياسية الدولية

Sponsored Links
قال اللواء وائل عبد الرازق مساعد أول وزير الداخلية مدير مصلحة أمن الموانىء، إن "إجراءات التأمين المتبعة في مطار شرم الشيخ الدولي تخضع لجميع القواعد القياسية الدولية، الخاصة بالعمل في مجال الطيران الدولي".

وأضاف عبد الرازق، خلال زيارته لمطار شرم الشيخ، أن "«منظمة الإيكاو» هى المسئولة عن معايرة أداء المطارات الدولية في جميع أنحاء العالم، ويتم منح الرخص الدولية بناء على المعايير التي تضعها".

وأوضح مساعد أول وزير الداخلية، أن مطار شرم الشيخ الدولي من المطارات المصنفة عالميا، وتخضع إجراءات الأمن فيه للعديد من الضوابط الهامة، حيث إنه مراقب دوليا بشكل مستمر من خلال لجان دورية، تراجع الأداء داخله، لافتا إلى أن الرخص الدولية يتم منحها وتجديدها كل عامين من قبل منظمة «الإيكاو».

Sponsored Links

وأشار مساعد أول وزير الداخلية إلى أن "هناك لجان متخصصة عديدة زارت مطار شرم الشيخ الدولي خلال الفترة الماضية، وأشادت بمستوى التأمين والسلامة المتبع داخل صالات السفر والوصول".

وأكد مدير مصلحة أمن الموانىء على أن "جميع العاملين في مطار شرم الشيخ الدولي حاصلين على فرق متخصصة وعلى درجة عالية من التأهيل في مجالات التفتيش والرقابة، بالإضافة إلى أن رجال البحث الجنائي وأفرد الحراسة والمطافىء، يتم تأهيلهم على أعلى مستوى وفقا لما هو متبع من قبل منظمات السلامة الدولية"، قائلا، "عمال النظافة يخضعون لجميع مراحل التعقيم والتفتيش، التي تتم داخل المطار".

وأضاف:"هناك نقاط تأمين متقدمة موجودة أمام بوابات المطار الرئيسية لتأمينه وحمايته، وإجراء عملية فرز لمن يدخل المطار، وهذا إجراء غير مسبوق في أي مطار في العالم، وكذلك يتم فرز وفحص السيارات قبل دخولها إلى حرم المطار".

وحول عمليات التفتيش التي تتم للركاب قبل السفر وأثناء الوصول، أكد عبد الرازق، أنه يتم إجراء عمليات تفتيش دقيقة لكافة الركاب قبل وصولهم إلى الطائرة ، ومن خلال مراحل مختلفة، أولها التفتيش الملابس وكل ما يحمله الراكب من أدوات، ثم مرحلة لاحقة يتم خلالها سحب أى مواد أو حقائب قد تمثل وسيلة من وسائل الاعتداء على الركاب.

وتابع عبد الرازق، "لو فيه عصاية هوكى، أو بيسبول، أو مقصات، أو قصافات، حتى السوائل التي تزيد عن 100 ملم يتم سحبها من الراكب، ولا يسمح بحمل أي سوائل إلا ما تم شراؤه من السوق الحرة، وتكون داخل شنطة مغلقة وبها فاتورة من السوق الحرة".

وفي رده على تساؤال حول إجراءات تفتيش الحقائب والأمتعة للمسافرين عبر مطار شرم الشيخ الدولي، أكد مدير مصلحة أمن الموانىْ، على أن هناك إجراءات صارمة متبعة في هذا الأمر، تعتمد على العزل التلقائي للحقائب المشتبه بها من خلال تقنية "سى تى اكس" والتحليل الطيفي والوزن الذري، ويتم التقاط صورة ثلاثية الأبعاد لها.

وبشأن قرار عدد من الدول الاوروبية تعليق السفر إلى شرم الشيخ، قال عبد الرازق، إنه "لا مبرر موضوعي لهذا القرار، خاصة وأن إجراءات التأمين والسلامة تتم على أعلى مستوى ومدينة شرم الشيخ الوضع بها آمن ومستقر".

وأشار إلى أن شركات عاملية قامت بافتتاح خطوط جديدة عبر مطار شرم الشيخ الدولي ومنها تحديدا شركة إنجليزية منذ شهر واحد فقط، وقد تم عمل استقبال شعبي لهذه الشركة، بما يؤكد ثقة تلك الشركات في إجراءات التأمين والسلامة داخل مطار شرم الشيخ الدولي.

وقال مدير مصلحة أمن الموانى، إن "جميع العاملين في مطار شرم الشيخ الدولي يتم الكشف عن هوياتهم وفحصهم بشكل دوري لضمان سلامة الأمن داخل مطار شرم الشيخ الدولي".

وكشف مدير مصلحة أمن الموانى، عن أن الطائرات الأجنبية تأتي "معقمة" – تم تفتيشها قبل الرحلة - من البلد القادمة منها، ولا يصعد الأمن المصري إليها إلا في حال طلب طاقم الطائرة وتحديد الغرض من ذلك، حال وجود أي حالات اشتباه داخل الطائرة، لافتا إلى أن المدة التي تقضيها الطائرات الأجنبية داخل المطار لا تتجاوز ساعة تقريبا.

------------------------
الخبر : مدير «أمن الموانىء»: إجراءات التأمين في مطار شرم الشيخ تخضع للمعايير القياسية الدولية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا