الارشيف / أخبار مصر

مدير «سوهو سكوير»: السياح أكدوا استغلال حادث الطائرة الروسية سياسيا للضغط على مصر

Sponsored Links
قال طارق فتحي، مدير منطقة "سوهو سكوير" السياحية في خليج القرش، إن "الوضع الأمني في مدينة شرم الشيخ مستقر تماما والعالم كله يشهد بذلك، وأكبر دليل على استقرار الأوضاع، المؤتمرات الدولية الضخمة، التي تنعقد في المدينة بشكل مستمر، وآخرها كان المؤتمر الاقتصادي، الذي كان بمثابة أكبر شهادة دولية، على أمن واستقرار شرم الشيخ وجنوب سيناء بالكامل.

وأضاف فتحي، أن جميع السائحين والمصريين يشعرون بحالة من الحزن بعد حادث تحطم الطائرة الروسية، إلا أنه في ذات الوقت يرون أن الحادث تم استغلاله سياسيا للضغط على مصر والتأثير على حركة السياحة بها باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومي المصري، ومورد مهم للعملات الصعبة، واصفا قرار بعض الحكومات الأوروبية بتعليق رحلاتها السياحية إلى مصر قبل الانتهاء من التحقيقات المتعلقة بالحادث بالأمر الغريب غير المبرر.

وأشار فتحي إلى أنه تحدث خلال الأيام الماضية إلى فود سياحية إنجليزية وروسية، وقد أعربوا عن استيائهم من تلك القرارات مؤكدين أنها القرارات السياسية لن تمنعهم عن زيارة مصر مرة أخرى.

Sponsored Links

وأكد، أن كافة العاملين بقطاع السياحة في مدينة شرم الشيخ قد تأثروا نفسيا نتيجة شعورهم بأن نسبة الإشغالات الفندقية سوف تتأثر خلال الأيام المقبلة، على خلفية القرارات الأوروبية، في حين أنه كان متوقعا أن تشهد الحركة السياحية لشرم الشيخ زيادة كبيرة خلال الفترة الراهنة.

وطالب فتحي، المصريين المقيمين بالخارج بضرورة قضاء الإجازات والأعياد داخل مصر، من أجل سد الفجوة التي قد يخلقها توقف عدد من الرحلات القادمة من الدول الأوروبية، آملا أن تتضح الصورة الحقيقية عن مدينة شرم الشيخ من خلال وسائل الإعلام المحلية والعالمية خلال أقرب وقت ممكن، حتى تعود الحركة السياحية إلى طبيعتها مرة أخرى.

------------------------
الخبر : مدير «سوهو سكوير»: السياح أكدوا استغلال حادث الطائرة الروسية سياسيا للضغط على مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا