الارشيف / أخبار مصر

وزير الاوقاف: إنشاء مركز متخصص للترجمة والاستعانة بالأئمة الحاصلين على الدكتوراه والماجستير

Sponsored Links
صرح وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة أنه تم إنشاء مركز متخصص للترجمة في الوزارة بالاستعانة بأئمة الوزارة الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير في اللغات الأجنبية أو على ليسانس اللغات والترجمة بتقدير امتياز أو جيد جدًا والذين اجتازوا بنجاح الاختبارات الشفوية والتحريرية في اللغات والجوانب الشرعية واللقاء الشخصي مع وزير الأوقاف.

وأشار وزير الأوقاف - فى تصريح له اليوم السبت - إلى نجاح تجربة وزارة الأوقاف في الاستعانة بهؤلاء الأئمة والبالغ عدد الدفعة الأولى منهم 26 حاصلين على الماجستير والدكتوراه ومؤهلات لغوية متخصصة في اللغات الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، وعزم الوزارة الاستفادة من هؤلاء الأئمة في المؤتمرات الدولية التي تنظمها أو تشارك بها في مصر والخارج وتقديم برامج دينية باللغات الأجنبية للجاليات الإسلامية بالخارج وفق منهج الأزهر المعتدل الوسطي ومنهج الوزارة لتجديد الخطاب الديني ولدعم مركزي الترجمة بالوزارة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ولترجمة خطبة الجمعة بالمساجد في المحافظات السياحية للغات الإنجليزية والفرنسية وتنشيط التواصل عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي مع المسلمين في الخارج؛ للرد على استفساراتهم وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام وربطه بالإرهاب.

وأكد وزير الأوقاف، أنه سيتم إتاحة الفرصة لهؤلاء الأئمة المتميزين في اللغات لاستكمال دراساتهم العليا والمتخصصة في مختلف العلوم الشرعية والفقهية باللغات الأجنبية وترجمة كتب ودراسات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير الاوقاف: إنشاء مركز متخصص للترجمة والاستعانة بالأئمة الحاصلين على الدكتوراه والماجستير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا