الارشيف / أخبار مصر

«دعم الدولة المصرية» يسعى لإقناع ساويرس بضم «المصريين الأحرار» للائتلاف

Sponsored Links

• قيادى فى الائتلاف: الحزب اشترط على اللواء اليزل أن يظل كل حزب له هيئته البرلمانية المستقلة

قال قيادى بائتلاف «دعم الدولة المصرية»، الذى يضم نحو ثلثى أعضاء البرلمان، إن مقرر الائتلاف اللواء سامح سيف اليزل، طلب من وسطاء مُقربين من رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، اقناعه بالانضمام للائتلاف، عقب رفض عدد من قيادات الحزب المُشاركة.

Sponsored Links

وأضاف القيادى الذى طلب عدم ذكر اسمه لـ«الشروق» إن المُفاوضات خلال الأيام الماضية بين مقرر القائمة وقيادات حزب المصريين الأحرار كانت جيدة، إلا أن الحزب اعترض على عدة أمور داخل الائتلاف، لافتا إلى أن اللواء اليزل لم يلتق عصام خليل القائم بأعمال رئيس الحزب حتى الآن.

وأوضح أن أسباب خلاف الحزب مع مقرر القائمة، هو الهجوم والانتقادات التى وجهت إلى الحزب، علاوة على بعض الأمور داخل الائتلاف لم تتضح بعد، إضافة إلى تحفظات على بعض الشخصيات.

وأردف: «الحزب اشترط على مقرر القائمة أن يظل كل حزب له هيئته البرلمانية المستقلة، وأن يتفقون فيما بينهم على أسس معينة، إضافة إلى تحديد أجندة وأهداف واضحة للائتلاف، علاوة على تغيير أحد بنود الوثيقة التى وضعها اللواء سيف اليزل وتشترط على المنضمين الموافقة على جميع قرارات المكتب التنفيذى للائتلاف، والذى وقع عليه أكثر من 300 نائب بالبرلمان حتى الآن».

وكشف القيادى عن اعتزام اللواء سيف اليزل أن يعرض على الحزب تولى عدد من اللجان بالمجلس مُقابل الانضمام إليه، وتوقع القيادى إعلان تشكيل التحالف رسميا أواخر الأسبوع، فيما تلقى مقرر القائمة ترشيحات الأحزاب المنضمة إلى الائتلاف على عدد من لجان المجلس، أبزرهم حزب مستقبل وطن الذى طلب ترأس 3 لجان داخل البرلمان وهى الصحة والشباب والإسكان، كما رشح حزب حماة وطن، اللواء محمد أسامة أبوالمجد لرئاسة لجنة المحليات، وأحمد زيدان لعضوية لجنة الشباب، واللواء كمال عامر على لرئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى، لافتا إلى أن اللجان داخل المجلس لم تُحسم بشكل نهائى حتى الآن.

------------------------
الخبر : «دعم الدولة المصرية» يسعى لإقناع ساويرس بضم «المصريين الأحرار» للائتلاف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا