الارشيف / أخبار مصر

مدير المرور: لا أحد فوق القانون.. وأغلب السيارات المخالفة أمام النيابة المختصة

Sponsored Links

• عز الدين: تكليف إدارة البحث بضبط السيارات المخالفة.. والتحرى عن صاحب «الناس سواسية وقليل منهم ضباط شرطة»

قال اللواء مجدى عز الدين، مدير الإدارة العامة للمرور، إن الإدارة كلفت إدارة البحث الجنائى بتشديد الحملات المرورية وتكثيفها على الطرق التابعة للإدارة لضبط السيارات المخالفة لقانون المرور، والتى تسير بدون لوحات معدنية أو بتغيير ملامحها، لما لها من خطورة على الأمن العام، وصدى سيئ بين المواطنين.

Sponsored Links

جاء ذلك عقب نشر «الشروق» تحقيقا حمل عنوان «الكبار يدهسون القانون.. ولا عزاء لعفاريت الأسفلت» فى عددها الصادر أمس، والذى تناول انتشار ظاهرة إخفاء معالم لوحات السيارات أو إزالتها من بين المواطنين، وبعض «الكبار».

وأضاف عز الدين فى تصريحاته لـ«الشروق»: أنه كلف إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن صاحب السيارة الذى غير معالم اللوحة الخاصة به وكتب على زجاج السيارة «كل الناس سواسية وقليل منهم ضباط شرطة» باللغة الإنجليزية، مؤكدا أن بالتوصل لصاحب السيارة والتأكد من الواقعة ستتم معاقبته طبقا لقانون المرور.

وأكد عز الدين أن الجميع أمام القانون سواسية ولن يتم استثناء أى شخص مهما كان منصبه من المعاقبة حال ارتكابه لمخالفة لقانون المرور، مضيفا أن منهج وزارة الداخلية أن الشرطة فى خدمة الشعب، وهو ما يؤكده اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية بشكل مستمر.

وأشار عز الدين إلى أن الإدارة أصدرت تعليمات لجميع إدارات المرور على مستوى الجمهورية لتشديد الحملات المرورية وضبط أى سيارة مخالفة للقانون، وتطبيق القانون عليها، مؤكدا أن جميع السيارات المخالفة، التى أرسلها جهاز الإعلام بوزارة الداخلية، والتى نشرت على مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك وتويتر» تم ضبطها جميعا وأحيل أصحاب تلك السيارات للنيابة المختصة للتحقيق فيها.

من جانبه قال العميد سيد عثمان، مدير العلاقات العامة بمرور القاهرة، إن الإدارة بقيادة اللواء علاء الديجوى، وبإشراف اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، شددت حملاتها على الطرق بالمحافظة ووجهت تعليمات لرجال المرور المنتشرين بشوارع العاصة للتصدى لظاهرة إزالة اللوحات المعدنية أو إخفاء ملامحها أو تغيير أى علامات أساسية بها.

وأضاف عثمان فى تصريحاته لـ«الشروق»: أن الإدارة خلال الشهر الماضى تمكنت من ضبط 177 سيارة بدون لوحات معدنية أو تغيير فى معالم اللوحات، فضلاً عن ضبط 1830 دراجة بخارية، و1010 تكاتك، و1375 تصالح فى مخالفات تجاوز السرعة، و250 سحب رخص لتجاوز السرعة المقرر بشوارع القاهرة.

وأشار عثمان أن الإدارة ضبطت 1103 سيارات نقل تسير بشوارع القاهرة بالمخالفة لقرار الصادر بمنع سيرها داخل القاهرة إلا فى الفترة من 12 صباحا وحتى 6 صباحا، فصلاً عن سحب 24233 رخصة قيادة وتسيير لمخالفات متنوعة، وتكبيل 92ألفا و286 سيارة مركونة بشكل خاطئ بالشوارع والميداين الرئيسية. فضلاً عن ضبط 44 حالة قيادة تحت تأثير المخدر، وأكثر من ألفين مخالفة لسيارات أجرة تقوم بالتلاعب بالعداد، مؤكدا أن الإدارة تواجه المخالفات بكل قوة وحزم.

اقرأ أيضا

سيارات الكبار «تدهس» القانون.. ولا عزاء لعفاريت الأسفلت (ملف)

------------------------
الخبر : مدير المرور: لا أحد فوق القانون.. وأغلب السيارات المخالفة أمام النيابة المختصة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا